تصريحات تشافي.. زلة لسان أم تصفية حسابات مع لابورتا؟

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مرّت تصريحات تشافي هرنانديز منذ توليه مهمة تدريب برشلونة الإسباني، وفي مناسبات عديدة، مرور الكرام، على الرغم من غرابتها أحيانًا، ولكن هذه المرة يبدو أنّ التركيز بشأنها سيكون مختلفًا، بعد المستجدات الحاصلة في الساعات الأخيرة.

وانتشر في الساعات الأخيرة خبر صادم نقله "راديو كتالونيا" وبعض الوسائل الإعلام المحلية، مفاده أنّ إدارة برشلونة أبدت غصبًا شديدًا من تصريحات تشافي التي سبقت مباراة ألميريا، وهو ما بات يدفعها إلى التفكير في الاستغناء عن المدرب، رغم الإعلان عن تجديد الثقة به مؤخرًا.

تصريحات تشافي.. ماذا تخفي وراءها هذه المرة؟

"ظروف برشلونة المالية لا تسمح له بالمنافسة مع الأندية الكبرى".. كان هذا التصريح الذي أدلى به تشافي قبل الفوز على مضيفه ألميريا في الدوري الإسباني، تصريح لم يستسغه رئيس النادي خوان لابورتا.

وعلى خلفية ذلك، أشارت تقارير صحفية إلى أنّ النادي متّجه لإقالة المدرب مطلع الأسبوع المقبل، والدليل على ذلك انسحاب مفاجئ من الإدارة من رحلة ألميريا، حيث غاب عنها لابورتا والمدير الرياضي ديكو، الذي سافر إلى البرتغال، ولو أنّ ما أشيع حول أنّ غيابهما عائد لالتزامات مهنية. وعلّق تشافي على هذا الموضوع قائلًا: "شخصيًّا لم يخبراني بأي شيء، العلاقة لا تتغير، لقد سافرنا مع مسؤولين آخرين وسنقاتل بكل طموح".

كما يبدو أنّ تشافي أيضًا يخفي شيئًا من الكواليس، فيما يتعلق بعلاقته برئيس النادي الكتالوني، إذ لطالما كانت علاقتهما هادئة وودية، غير أنّ التصريح الأخير جاء ليثير التساؤلات عما إذا كان ما قاله مدرب البلوغرانا في إطار تصفيات حسابات في صراع يدور بالكواليس مع لابورتا، لأنّ الطرفين كانا يظهران التمسّك باستمرار الشراكة بينهما في البلوغرانا، في حين أنه ومع أول منعطف، بات الحديث عن انقطاع العلاقة أمرًا مباحًا ومنطقيًّا.

تشافي وتاريخ طويل مع التصريحات الغريبة

تصريحات تشافي الغريبة واللافتة ليست وليدة اليوم، فقد اشتهر "مدرب البلوغرانا" بتصريحات غاية في الغرابة، وينقصها الكثير من التمكن بفنون التواصل، وأبرزها جاء عقب تعادل مع خيتافي في الموسم الماضي في وقت لعبت فيه المباراة نهارًا، حين قال: "لقد اعتدنا اللعب في الليل، ومن دون أشعة الشمس".

وأضاف: "حالة العشب أثرت في برشلونة بشكل كبير، تدربنا على عشب جاف قبل المواجهة، والآن نلعب على أرضية بهذا الشكل. هذا ليس أمرًا جيدًا للعب كرة القدم، فالكرة تظل عالقة ولا تدور بسرعة".

وخلال مسيرته كلاعب، كان له تاريخ حافل مع بعض التصريحات الغريبة، إذ تحدث عن "الغريم" ريال مدريد، عندما كان لاعبًا في صفوف البرساـ قائلًا: "لم نترك الملعب جافًا لنلعب في حقل بطاطس، ولم نركل منافسينا 30 ألف مرة، ولم نعمل على توتير المباريات، لقد فزنا، خسرنا، وتعادلنا، ولكن دائمًا وفق فلسفة اللعب الخاصة بنا".

ومن أشهر تصريحاته أيضًا، ذلك الذي أدلى به في موسم 2012-2013 بعد تكبد برشلونة خسارة تاريخية على يدي بايرن ميونخ الألماني، في مجموع مباراتي ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وبسباعية من دون رد، حيث قال آنذاك: "إذا نظرنا إلى النتيجة فقط فإن هذه نظرة سطحية، يجب أن تشاهدوا المباراتين مرة أخرى، كانت الكرة لنا، ولم يتمكنوا من السيطرة علينا!".

تشافي يتدارك بعد الفوز على ألميريا

ولتهدئة حالة الغضب بعد تصريحاته الأخيرة، تدارك تشافي هرنانديز عقب الفوز على ألميريا في الجولة قبل الأخيرة من الليغا، قائلًا: "نعمل من أجل العودة للفوز بالألقاب".

خوان لابورتا يقرر إقالة تشافي من برشلونة بسبب تصريحاته ما القصة؟ ون ون winwin غيتي Getty

اقرأ المزيد

وجاء رد تشافي تعليقًا على المنافسة الصعبة للفريق الموسم المقبل، بسبب الوضع الاقتصادي المعقد للنادي الكتالوني، الذي وصفه بكلمة "ليس الأفضل".

ورغم أنه أضاف أن الوضع "ليس سهلًا وأننا جميعًا نعمل للتغلب على الصعوبات"، قال إنه في سبيل ذلك يبذل كل "طاقته" منذ أن أعلن استمراره في قيادة الفريق الموسم المقبل.

وقال تشافي: "أنا متحمس للغاية وأتطلع لبدء الموسم. نحن نخطط لذلك مع ديكو. لا يزال لدي شرف الاستمرار في أفضل نادٍ في العالم، وهو برشلونة بالنسبة إلي، وأريد مواصلة الفوز بالألقاب".

أهم القصص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق