أزمة كبيرة تنتظر المنتخب الأولمبي بسبب الثلاثي فوق السن في أولمبياد باريس

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أزمة كبير تنتظر المنتخب الأولمبي قبل حسم القائمة النهائية للاعبين الذين يمثلون الفراعنة في منافسات كرة القدم بأولمبياد بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

اختيار الثلاثي فوق السن قنبلة موقوتة في المنتخب الأولمبي

وتكمن الأزمة الكبيرة التي تنتظر المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024، في اختيار الثلاثي فوق السن، الذين سيقع عليه اختيار البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني، لدعم صفوف الفراعنة في الأولمبياد.

865.jpg
مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، اقرا

ضم ثلاثي محترف في الأولمبياد مهمة صعبة

البرازيلي ميكالي يمني نفسه بضم ثلاثة لاعبين فوق السنة من المحترفين في أوروبا، يأتي على رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي وعمر مرموش مهاجم إنتراخت فرانكفورت او محمود تريزيجيه  جناح طرابزون التركي.

-إعلانات-

وعلمت اقرا أن ميكالي أدرج جميع اللاعبين المحترفين ضمن القائمة المبدئية للمنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس والتي ستضم 35 لاعبا.

الثنائي عمر مرموش ومصطفى محمد تحديدا، يطمحان إلى خوض تجربة إحترافية جديدة في الإنتقالات الصيفية القادمة، وفي حال إنتقلا إلى ناديين جديدين سيكون من الصعب غيابهما عن فترة إعداد نادييهما الجديدين.

310.jpg
منتخب مصر يستعد لأولمبياد باريس، اقرا

الألعاب الأولمبية ليست ضمن أجندة الفيفا

رغبة البرازيلي ميكالي المنتخب الفني لمنتخب مصر الأولمبي، في ضم ثلاثة لاعبين محترفين فوق السن تصطدم بلوائح الفيفا، فالأخيرة تمنع المنتخبات الوطنية من إستدعاء لاعبيها المحترفين للمشاركة في الأولمبياد، لأن الألعاب الأولمبية ليست مدرجة ضمن الأجندة الدولية للفيفا.

وحتى في حال لجأ مسئولو اتحاد الكرة للطرق الودية لاستدعاء ثلاثة محترفين للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، فإن أنديتهم سترفض بشكل شبه مؤكد التخلي عن لاعبيها، لأن موعد البطولة من 24 يوليو إلى 10 أغسطس، سيتعارض مع استعدادات هذه الأندية لإنطلاقة الموسم الجديد 2024 - 2025.

كما أن جميع اللاعبين المحترفين عند إنطلاق منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024 سيكونون عائدين من راحة سلبية طويلة، وبالتالي لن يكونوا جاهزين فنيا أو بدنيا للمشاركة في الأولمبياد.

الإستعانة بثلاثي من الدوري المحلي

وفي حال تعثرت محاولات مسئولي اتحاد الكرة في ضم ثلاثة محترفين فوق السن للمشاركة في أولمبياد باريس، سيكون البديل هو اللجوء إلى لاعبي الدوري المحلي.

448.jpg
إمام عاشور، اقرا

زيزو وإمام عاشور

ويعد الثنائي أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك وإمام عاشور لاعب وسط الأهلي، أبرز المرشحين لدعم تشكيلة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية، ولكن هذا التوجه سيكون محفوفا أيضا بالمخاطر، لأن الثنائي من بين أفضل العناصر المؤثرة في صفوف الفريقين.

كل المؤشرات تؤكد أن مسئولي الأهلي والزمالك، لن يوافقا على ترك الثنائي للمشاركة في الأولمبياد، خاصة أن كل منهما، تنتظره خلال الفترة القادمة الكثير من المباريات المؤجلة والغير مؤجلة في مسابقة الدوري الممتاز ستلعب بشكل مضغوط كل 72 ساعة.

304.jpg
أحمد سيد زيزو، اقرا

الأهلي لن يفرط في أي لاعب

الأهلي تحديدا لن يوافق على ترك أي لاعب للمنتخب الأولمبي، خاصة أنه يتطلع للفوز بجميع مبارياته القادمة في الدوري المصري، لتعويض فارق النقاط مع بيراميدز المتصدر، والذي يتطلع للظفر باللقب لأول مرة في تاريخه.

الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر، لن ينسى أيضا أن هناك ثلاثة لاعبين بالفريق الأول، سيكونون مع المنتخب الأولمبي في باريس وهم أحمد نبيل كوكا والحارس حمزة علاء، وقد يكون ثالثهم كريم الدبيس، وبالتأكيد لن يترك مزيدا من اللاعبين للمنتخب الأولمبي.

لوائح الفيفا سلاح الأهلي للاحتفاظ بلاعبيه 

كما أن لوائح الفيفا في صالح الأهلي، وهو ما ألمح إليه مسئولو القلعة الحمراء في خطاب المطالب الأربعة لاتحاد الكرة، الذي تضمن رفض الأهلي انضمام لاعبيه للمنتخب الأول يوم 28 مايو الجاري، وتمسكه بإرسال لاعبيه يوم 3 يونيو موعد انطلاق الأجندة الدولية للفيفا

أما الزمالك فعلى الرغم من ضعف فرصته في المنافسة على لقب الدوري، إلا أنه أيضا يطمح لتحقيق الفوز في جميع مبارياته المتبقية في الدوري، لدخول المربع الذهبي، ما يحافظ على حظوظه في المشاركة في أحد بطولتي الأندية الإفريقية في نسختها الجديدة  .

68.jpg
إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، اقرا

ثنائي بيراميدز ضمن الأزمة

نفس الأزمة ربما تواجه البرازيلي روجيرو ميكالي، عندما يستدعى ثنائي بيراميدز إبراهيم عادل ومحمود صابر، خاصة أن بيراميدز أيضا أمامه فرصة لن تتكرر لانتزاع لقب الدوري من الأهلي هذا الموسم، كما أن إبراهيم عادل أحد أهم لاعبيه.

فهل سيتحرك مسئولو اتحاد الكرة ميكرا لتخطي هذه الأزمة قبل فوات الأوان، أم سينتظرون حتى تنفجر قنبلة الثلاثي فوق في وجوهههم في الوقت الضائع؟ 

 ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق