بعد واقعة فتاة التجمع.. القومي للمرأة يتيح خدمة الإبلاغ عن انتهاكات سائقي أوبر

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 12:26 م

أعلن المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، عن تخصيصه رقمًا هاتفيًا للإبلاغ عن تعرض النساء والفتيات لأي جريمة تعرض أو تحرش أو اعتداء جنسي من خلال رقم 15115 أو مشاركة موقع المبلغة لمن تتعرض لأي من تلك الاعتداءات على رقم واتساب 01007525600 للتمكن من سرعة الوصول إليها.

جاء ذلك خلال بيان عاجل للمجلس القومي للمرأة تعليقًا على الحوادث التي تتعرض لها الفتيات من سائقي السيارات المشغلة بالتطبيقات التكنولوجية.

وطالب المجلس القومي للمرأة مجالس إدارات الشركات بالالتزام بالشروط الواردة بالقانون رقم 87 لسنة 2018  ولائحته التنفيذية في اختيار السائقين والسيارات، بالإضافة إلى توصية المجلس بـ9 مقترحات أبرزها إضافة خاصية الاستغاثة داخل تطبيقات الشركات للإبلاغ عن أي خطر. 

انتهاكات شركة أوبر

وفي وقت سابق، كشفت الإعلامية بسمة وهبة، خلال مداخلة هاتفية عبر موقع القاهرة 24، تفاصيل إهمال شركة أوبر، وذلك بعد واقعة سائق أوبر المتهم بخطف ومحاولة اغتصاب نبيلة عوض المعروفة إعلاميًا بـ فتاة التجمع.

وقالت الإعلامية بسمة وهبة، إن هناك مذيعة صديقة لها تعرضت للاعتداء والسحل وسرقة حقيبتها الخاصة منذ فترة على يد سائق شركة النقل الذكي أوبر، موضحة أن السائق فعل ذلك بصديقتها بعد تغيير مسار الرحلة حيث استقلت صديقتها السيارة من المهندسين وكانت متجهة إلى التجمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق