22 مايو.. مساهمو "رعاية" يصوتون على توزيع ريالين للسهم وبرنامج أسهم الموظفين - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
22 مايو.. مساهمو "رعاية" يصوتون على توزيع ريالين للسهم وبرنامج أسهم الموظفين - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 06:42 مساءً

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة الشركة الوطنية للرعاية الطبية "رعاية" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقادها مساء يوم الأربعاء الموافق 22 مايو/ أيار 2024م، عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وقالت "رعاية"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الاثنين، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 89.7 مليون ريال على المساهمين عن الفترة المالية 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، بواقع 2 ريال للسهم، وبنسبة 20% من رأس المال.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، منوهة بأنه سيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

ولفتت "رعاية"، إلى أنه سيتم التصويت أيضا على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 186.02 مليون ريال كما هو ظاهر في القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م إلى حساب الأرباح المبقاة.

وأشارت، إلى أن جدول الأعمال يشمل التصويت كذلك على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين، وعلى تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط هذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.

ومن المقرر التصويت على شراء الشركة عددا من أسهمها بحد أقصى 160 ألف سهما؛ وذلك بهدف تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين على أن يكون تمويل الشراء ذاتي وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال مدة أقصاها (12) شهرا من تاريخ قرار الجمعية العامة الغير عادية وعلى أن يتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد عن 10سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة الغير عادية، وبعد انقضاء هذه المدة تتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

ويتضمن جدول الأعمال بنود أخرى، من بينها التصويت على صرف 1.9 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، والتصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية لمدة ثلاث سنوات من الربع الثاني والثالث والسنوية من العام 2024 م والربع الأول والثاني والثالث والسنوية من العام 2025 م والربع الأول والثاني والثالث والسنوية من العام 2026م والربع الأول من العام 2027 م وتحديد أتعابه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس "أرامكو": نحتاج لبرامج عادلة لتحول الطاقة لا تقوم باستثناء الدول النامية

رئيس "مباشر المالية": نمتلك أكبر شبكة ربط عالمياً ونغطي 3 ملايين أداة استثمارية

السعودية توقع اتفاقية لإنشاء "مركز مستقبل الفضاء" بالمملكة بشراكة عالمية

وزير الطاقة: العالم يحتاج لكافة مصادر الطاقة في الفترة القادمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق