الابيض اجتمع مع الهيئة التأسيسية لموظفي المستشفيات الحكومية: العاملون المتفانون يستحقون الثناء والدعم - اقرأ 24

الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الابيض اجتمع مع الهيئة التأسيسية لموظفي المستشفيات الحكومية: العاملون المتفانون يستحقون الثناء والدعم - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 06:58 مساءً

عقدت الهيئة التأسيسية لموظفي المستشفيات الحكومية اجتماعا مع وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض، حضره مستشاره سهيل ريا وغالبية اعضاء الهيئة التأسيسية الممثلين عن المستشفيات. استهل الاجتماع الوزير الابيض مثنيا على "جهود جميع العاملين في هذه المستشفيات الذين عملوا ولا يزالون يعملون بتفان وفي أصعب الظروف من اجل خدمة مجتمعهم وناسهم". وأكد الأبيض "ايمانه واهتمامه الكبير في القطاع الصحي الرسمي ووقوفه إلى جانب المستشفيات الحكومية حيث تجلى ذلك من خلال رفع سقوفها المالية واعطائها بعض الامتيازات لكي تتمكن من النهوض والتطور لخدمة جميع المواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة، وتكون مؤهلة لدفع المستحقات المالية للعاملين لديها".

وبعد المناقشة والتداول في جميع الأمور والمشاكل التي تعترض العاملين في المستشفيات، اكد وزير الصحة العامة انه بخصوص مرسوم الإنتاجية والمثابرة طلب من جميع إدارات المستشفيات تزويد الوزارة بالمبالغ المطلوبة لتنفيذ هذا المرسوم عن فترة أربعة أشهر، بالإضافة إلى المفعول الرجعي ، مضيفا أنه سيبذل الجهود المطلوبة مع الجهات المعنية لتسريع تحصيل هذه المبالغ.

وحول ملف طبابة الموظفين والذين هم على عاتقهم ( زوجة_زوج_ابناء)، اكد الأبيض أنه سوف يصدر تعميما يقضي بتحمل الوزارة فرق تسعيرة الضمان الاجتماعي، وفق آلية محددة يتم اعلام ادارات المستشفيات بتفاصيلها، على ان يكون الاستشفاء حصرا ضمن المستشفيات الحكومية. فيما عدا بعض الأعمال غير المتوفرة ضمن هذه المستشفيات.

وحول المنح المدرسية، اكد الوزير الدكتور الأبيض ان الوزارة ليس لديها الامكانات المادية حاليا، وأن هذا الأمر من المفترض أن يكون على نفقة المستشفيات، ضمن القوانين المرعية الاجراء. وقد طرح بعض الزملاء موضوع الحضور من اجل تطبيق مرسوم المثابرة وسوء الفهم الحاصل مع بعض الادارات وخاصة فيما يتعلق بالمناوبات (12 ساعة)، واكد الأبيض ان القانون واضح ويجب العودة في هذا الخصوص إلى تعميم رئيس مجلس الوزراء الرئيس نجيب ميقاتي الذي حدد بموجبه كل هذه التفاصيل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق