سها جندي: بني سويف من أكثر المحافظات تصديرًا للهجرة غير الشرعية الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وأكدت السفيرة سها غاندي، وزيرة الدولة للهجرة والمغتربين، أن مديرية بني سوياف هي واحدة من 14 مديرية تصدر أكثر مناطق الهجرة غير الشرعية إلى الجمهورية.

جاء ذلك في كلمتها خلال ندوة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية ضمن تنفيذ المبادرة الرئاسية “قوارب النجاة” بالمناطق الأكثر تصديراً للهجرة غير النظامية، والتي أقيمت بنادي المدير المحلي بالمدينة. . بني سوياف، بحضور الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سوياف.

وأعرب السفير ووزير الهجرة عن سعادتهما بالزيارة إلى بني تسوف، وذلك ضمن الخطة الميدانية للزيارات إلى المناطق ضمن المبادرة الرئاسية “قوارب النجاة” التي تعنى بوزارة الهجرة وبدعوة من فخامته. الرئيس. وأعربت الدكتورة عبد الفتاح السيسي عن تقديرها للمحافظ الدكتور محمد هاني جونم على حسن الاستقبال والجهد المبذول، موجهة الشكر لجميع شركاء النجاح من المجلس القومي للمرأة ومؤسسات المجتمع المدني والمركز الألماني المصري ، ومركز وكالة التطوير التنظيمي.

واستعرض وزير الهجرة جهود الوزارة ضمن مبادرة “قوارب النجاة” الرئاسية التي تهدف إلى مكافحة الهجرة في المقاطعات الـ14 الأكثر تصديراً لهذه الظاهرة، والعمل على الحد منها من خلال توفير فرص بديلة آمنة، مشيراً إلى التعاون بين البلدين. قامت الوزارة والمجلس القومي للمرأة ضمن مبادرة “مراكب الحبوب” بتنفيذ حملة طرق الأبواب في عدة قرى بالمديرية، للتوعية بمخاطر الهجرة بهدف إقناع الأطفال في أسرهم بضرورة تجنب اتخاذ قرار الهجرة غير الشرعية.

بالإضافة إلى التعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومؤسسات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقة، لتوفير التدريب والتأهيل لإيجاد فرص آمنة للعمل في الداخل أو الخارج ضمن خطة الدولة لتوفير فرص العمل، والقضاء على البطالة وتحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030.

كما أشارت وزيرة الهجرة إلى الخدمات التي يقدمها المركز المصري الألماني للتوظيف والهجرة وإعادة الإدماج من خلال التوعية والإرشاد، وكذلك ورش العمل التي تتناول سوق العمل سواء داخل الدولة أو خارجها، حيث يعد هذا المركز أحدها. من محاور الوزارة لخلق البدائل الآمنة في إطار جهود الوزارة لمكافحة الهجرة ينظم المركز دورات تدريبية لحاملي الشهادات والعاملين بهدف تشغيل وتدريب الشباب لسوق العمل، ولقاء. رغباتهم ومطالبهم فيما يتعلق بالهجرة النظامية.

وأشاد الوزير بالنماذج التي تم اختبارها والتي تمثل ترجمة صحيحة وواضحة لتوجه الدولة ودعمها الحالي في هذا الصدد، وأكد أن الوزارة تفتح حاليا آفاقا جديدة لسبل التعاون مع كافة الوزارات والمديريات والجهات المعنية، حيث وكذلك المجتمع المدني محلياً ودولياً لدعم جهود الدولة في تشجيع حرية العمل والذي يأتي ضمن جهود الوزارة وخطتها للتعامل مع الهجرة غير النظامية من خلال التنمية الحقيقية وتوفير فرص العمل التي تلبي متطلبات حياة كريمة لجميع المواطنين. .

أقيمت الندوة بحضور: حسن زيتا، رئيس وكالة التنمية متناهية الصغر والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ونعمان محمود مقرر فرع المجلس القومي للمرأة وعدد من النواب من مجلس النواب. ومجلس الشيوخ وقادة الوزارات ومديري المناطق والشباب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق