مدرب فرنسا يمنح منتخب الجزائر هدية ثمينة

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-17 00:26

أرشفية - ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا (Getty)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

منح مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشامب منتخب الجزائر هدية ثمينة بعدما أعلن، اليوم الخميس، عن قائمة اللاعبين المعنيين بخوض بطولة كأس أمم أوروبا 2024، والمقررة إقامتها في ألمانيا انطلاقًا من 14 يونيو/حزيران القادم.

وقرر ديشامب استدعاء 25 لاعبًا للمشاركة مع منتخب فرنسا في "اليورو"، والذي سيخوض فعالياته "الديوك" ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات هولندا والنمسا وبولندا، وذلك في مشاركة هي الـ 11 لهم في الحدث الكروي الأوروبي.

وسيسعى المنتخب الفرنسي لتحقيق مشاركة جيدة في كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، وذلك بعدما ودّع "اليورو" السابق من دور ثمن النهائي على يد سويسرا.

ديشامب يعطي منتخب الجزائر فرصة جديدة

وأعطى مدرب منتخب فرنسا الجزائر فرصة جديدة لإقناع مايكل أوليز مهاجم نادي كريستال بالاس الإنجليزي بحمل قميص منتخب "محاربي الصحراء"، وذلك بعدما لم يستدعه للمشاركة في "اليورو" مع منتخب "الديوك"، رغم تعرض ديشامب لضغوط من وسائل الإعلام الفرنسية لاستدعائه.

وفضّل ديشامب استدعاء المهاجمين أصحاب الخبرة على غرار أوليفيه جيرو وأنطوان غريزمان وكيليان مبابي، بالإضافة إلى برادلي باركولا مهاجم باريس سان جيرمان الشاب، فيما خلت القائمة من اسم أوليز صاحب 22 عامًا.

ويملك أوليز إمكانية تمثيل 4 منتخبات وهي إنجلترا حيث ولد، ونيجيريا بلد والده، وفرنسا والجزائر بلد والدته الفرنسية التي تملك أصولًا جزائرية، واختار مهاجم نادي كريستال بالاس حتى الآن تمثيل منتخب "الديوك" تحت 21 عامًا، حيث خاض معه 7 مباريات؛ ولكنه لم يلعب مع أي منتخب أول من البلدان التي يمكنه تمثيلها دوليًا.

الجزائري ياسين بنزية مهاجم نادي كارباغ أغدام الأذربيجاني (X/Instantfoot) ون ون winwin

اقرأ المزيد

ومن شأن عدم استدعاء أوليز من طرف المدرب ديشامب للمشاركة في كأس أمم أوروبا 2024 أن يمنح الجزائر أملًا جديدًا في إقناع اللاعب بارتداء قميص "الخضر"، وذلك ضمن إستراتيجية الاتحاد الجزائري الراغب في دفع العديد من اللاعبين إلى تغيير جنسيتهم الرياضية واللعب مع منتخب الجزائر، ومن بينهم أوليز وريان شرقي نجم أولمبيك ليون ومغناس أكليوش موهبة موناكو.

ونجح منتخب الجزائر مؤخرًا في إقناع بعض اللاعبين بتغيير جنسيتهم الرياضية واللعب له، وأبرزهم حسام عوار متوسط ميدان نادي روما الإيطالي وأمين غويري مهاجم ستاد رين الفرنسي وريان آيت نوري الظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق