أحمد موسى: 75 ألف طن من المتفجرات موجودة الأن بغزة - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحمد موسى: 75 ألف طن من المتفجرات موجودة الأن بغزة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:29 صباحاً

علق الإعلامي أحمد موسى، على البيان الصادر من قبل المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، قائلا:" البيان دا في غاية الخطورة".

موسى: البيان دا في غاية الخطورة

وأضاف أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" :" إسرائيل ألقت أكثر من 75 ألف طن من المتفجرات على القطاع، منها 7500 طن لم تنفجر".

وتابع:" نحو 10% من القذائف والقنابل التي ألقاها جيش الاحتلال وتقدر بأكثر من 75 ألف طن متفجرات، لم تنفجر، طبقا لما أفاد به البيان".

وواصل تحذيراته:" نحو 7500 طن من القذائف والقنابل في الشوارع وأراضي المواطنين ومنازلهم، وبين الركام وتحت الأنقاض في مختلف مناطق قطاع غزة، معقبا:" يعني حتى لو الحرب وقفت؛ ممكن نشوف في تفجيرات من هذه الأسلحة التي لم تنفجر بعد".

موسى: 7500 طن من القذائف والقنابل في منازل المواطنين بغزة

وقبل ساعات قليلة تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي "جو بايدن".

آخر مستجدات المفاوضات الجارية والجهود المصرية

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول آخر مستجدات المفاوضات الجارية والجهود المصرية للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة ووقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن، كما تم التشديد على خطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، لما سيضيفه من أبعاد كارثية للأزمة الإنسانية المتفاقمة بالقطاع فضلاً عن تأثيراته على أمن واستقرار المنطقة.

الرئيس يتلقى اتصالات من نظيره الأمريكي

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد ضرورة النفاذ الكامل والكافي للمساعدات الإنسانية، مستعرضاً الجهود المصرية المكثفة في هذا الصدد، كما أكد الرئيسان ضرورة العمل على منع توسع دائرة الصراع، وجددا تأكيد أهمية حل الدولتين باعتباره سبيل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة.

وأفاد المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، بما يتفق مع الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية الأوروبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق