كنان كيوان يافع موهوب فنياً من ريف السويداء - اقرأ 24

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كنان كيوان يافع موهوب فنياً من ريف السويداء - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:01 مساءً

السويداء-سانا

تصدح حنجرة اليافع كنان وليد كيوان من محافظة السويداء بأغان تعكس موهبته وإحساسه المرهف وتجد لها وقعاً وصدى بين متذوقي الفن بمختلف أعمارهم.

كنان 14 عاماً المتأثر صوته بنقاء وصفاوة المكان الذي نشأ وترعرع فيه في قرية مياماس في ريف السويداء الجنوبي الشرقي بدأ بالغناء كما ذكر خلال حديثه لـ سانا الشبابية بعمر 12 عاماً، حيث عمل على تطوير موهبته عبر التدريب المستمر.

ويؤدي كنان جميع الألوان الغنائية لكنه يميل، كما أوضح، للون الطربي القديم بحيث تأثر كثيراً بالفنانة الكبيرة الراحلة أسمهان، إضافة لغنائه لكبار الفنانين أيضاً أمثال أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم وكارم محمود وغيرهم.

ما يملكه كنان من صوت جميل لم يبق سماعه مقتصراً على العائلة والأهل فحسب بل وصل للكثيرين عبر إحداثه قناة على اليوتيوب ومشاركته بالعديد من الحفلات في المراكز الثقافية في مدينة السويداء وبلدات القريا والكفر وعرى، إضافة لمشاركته في مسابقة الإبداع السنوية التي أقامتها إحدى شركات الطيران وتأهله للدور النهائي فيها مع فوزه مؤخراً بالمركز الأول في مسابقة تابعة لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة، وذلك على مستوى الرابطة الجنوبية التي يمثلها.

وبين كنان الطامح لأن يصبح فناناً معروفاً ويصل بصوته لأكبر عدد من الناس كيف أن موهبته بالغناء تم اكتشافها بعد موهبته بالعزف على آلة العود التي بدأ بها بعمر 11 عاماً وطورها من تلقاء نفسه، مؤكداً أهمية التلازم بين الموهبتين انطلاقاً من أن الفن لا يتجزأ.

ووفقاً لوالد كنان، فإنه يفتخر بما يقدمه ابنه الذي يحظى بإعجاب المهتمين بالغناء ويشارك بالحفلات التي تتم دعوته إليها، مبيناً مدى تشجيع العائلة له ودعمه للوصول إلى هدفه.

فيما ذكر الشاب ضياء كيوان أحد أبناء قرية مياماس أن موهبة كنان لا تقتصر على الغناء والعزف فحسب بل عمل على كتابة وتلحين عدد من الأغاني وأجاد في ذلك بما يبشر بمستقبل واعد له.

عمر الطويل

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق