موانئ: إضافة خدمة شحن جديدة لربط المملكة بموانئ شمال وجنوب أوروبا - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موانئ: إضافة خدمة شحن جديدة لربط المملكة بموانئ شمال وجنوب أوروبا - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:02 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة، خدمة الشحن الملاحية الجديدة " إلى ميناء جدة الإسلامي، لربط المملكة بموانئ شمال وجنوب أوروبا.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الخدمة الجديدة تعكس ثقة المستثمرين بما يمتاز به الميناء من كفاءة تشغيلية عالية، وقدرات فائقة على استقبال مختلف أحجام السفن وأنواع البضائع، بما يتماشى مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور التقاء ثلاث قارات.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ شمال وجنوب أوروبا، ومينائي لاسبيزيا ونابلس في إيطاليا، وميرسن التركي، والإسكندرية بمصر، وذلك عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 15 ألف حاوية.

وتسهم الخدمة الجديدة في تعزيز الميزة التنافسية لميناء جدة الإسلامي أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين، نتيجة أعمال التطوير المستمرة التي تنفذها "موانئ" لجعله ضمن أفضل 10 موانئ عالمياً، حيث شهد خلال العام الجاري انتهاء أعمال تحسين وتطوير الجزء الشمالي، باستثمارات بلغت 6.6 مليارات ريال، مما يعزز قدراته التشغيلية، ويزيد من طاقته الاستيعابية، ويرفع من كفاءة خدماته اللوجستية.

يشار  إلى أن ميناء جدة الإسلامي يضم 62 رصيفًا متعددة الأغراض، ومنطقة خدمات لوجستية للإيداع وإعادة التصدير، ونظام نقل مباشر عبر الشاحنات من الميناء وإليه، إضافة إلى عدد من المحطات المتخصصة، والتجهيزات المتطورة، والتي تشمل محطتين لمناوَلة الحاويات بطاقة مناوَلة 7,5 مليون حاوية قياسية، ومحطتين للبضائع العامة، وحوضين لإصلاح السفن وصيانة القطع البحرية، ومجموعة أرصفة للخدمات البحرية من قطر وإرشاد بحري، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 130 مليون طن.

INFO_MSC_af9e3f6d32.png

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مشاركة عالمية واسعة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض (تغطية خاصة)

ولي العهد: هدفنا الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك من خلال تعزيز التعاون الدولي

الشركات المتميزة تساعد غيرها.. المملكة تُطلق مبادرة "برنامج رواد الاستدامة"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق