العاهل الأردني يحذر خلال لقائه بلينكن من خطورة أية عملية عسكرية في رفح - اقرأ 24

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العاهل الأردني يحذر خلال لقائه بلينكن من خطورة أية عملية عسكرية في رفح - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:22 مساءً

جدد ملك الأردن عبدالله الثاني لدى استقباله وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، التأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وشدد العاهل الأردني خلال اللقاء الذي عقد في قصر الحسينية في عمان على أهمية التحرك الفوري لوقف الكارثة الإنسانية في القطاع، وضرورة حماية المدنيين الأبرياء،مشيرا إلى ضرورة استمرار إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى القطاع بشكل مستدام وعبر كل السبل المتاحة،بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وحذر الملك عبدالله الثاني من خطورة أية عملية عسكرية في رفح، منبها إلى أن الآثار الكارثية للحرب الدائرة في غزة قد تتسع لتشمل مناطق في الضفة الغربية والقدس، والمنطقة بأسرها.

كما أكد أهمية دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، باعتبارها شريان الحياة لنحو 2 مليون فلسطيني في غزة، فضلا عن تقديمها الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في أماكن عملها.

وأعاد الملك عبدالله التأكيد على أهمية دور الولايات المتحدة في إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، باعتباره السبيل الوحيد لضمان أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة بأكملها.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد صرح في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إن الهجوم الذي يخطط له على مدينة رفح سيمضى قدما ، سواء تم التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن مع حركة حماس أم لا.

وقال نتنياهو لأقارب الرهائن الإسرائيليين والجنود القتلى: "سندخل رفح وسنقضي على كتائب حماس هناك - باتفاق أو بدونه"، وذلك بحسب ما ذكره مكتبه.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق