تأجيل محاكمة المتهمين في قضية حريق ستوديو الأهرام لجلسة 26 يونيو المقبل

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 11:27 م

أجلت محكمة جنح العمرانية، جلسة محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام، بعدما أحالتهم النيابة العامة للمحاكمة، بتهمة الإهمال والرعونة، لجلسة 26 يونيو المقبل للإطلاع.

حريق ستوديو الأهرام

وذكر أمر الإحالة أن المتهمين ماهر. م - أخلي سبيله - ومحمد. م - أخلي سبيله - ومحمد فوزي - أخلي سبيله - ومحمد جمال - أخلي سبيله - بتاريخ 16-3-2024 بدائرة قسم العمرانية - محافظة الجيزة تسببوا خطأ في إصابة المجني عليهم كل من محمد سيد، علي السيد، سمير عبد العال، عبد الرحمن، محمد عصام، محمد عصام محمد، وكان ذلك ناشئًا عن إهمالهم ورعونتهم وعدم احترازهم وعدم مراعاتهم للقوانين واللوائح التي تفرضها عليهم أصول مهنتهم وعدم اتخاذهم احتياطات الأمان والسلامة المتبعة فأحدثوا إصابة المجني عليهم.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين الأول والثاني تسببا بإهمالهما في نشوب الحريق بموقع التصوير داخل ستوديو الأهرام والكائن بشارع خاتم المرسلين - العمرانية والعقارات السكنية المجاورة له، وكان ذلك على إثر عدم احترازهما وعدم مراعاتهما لأصولهما المهنية والحرفية لمهنتهما، وهي مخالفة اشتراطات التأمين على الكهرباء، والتي أدت إلى حدوث خلل كهربائي أشعل عوازل الأسلاك الكهربائية داخل نطاق ستوديو الأهرام فأدى إلى امتداد نيرانه إلى محتويات المكان ليشعلها ومن ثم امتد إلى عدة مبانٍ سكنية محيطة بمكان حدوث الواقعة وتسارعت فاتصلت نيرانها إلى عدد من الوحدات السكنية بتلك المباني وأحدثت ما بها من تلفيات بمحتوياتها على النحو المبين بالأوراق.

وتسبب المتهمون في إتلاف المنقولات المملوكة للمجني عليهم والثابتة أسمائهم بتقرير محافظة الجيزة والمترتب على الحريق الموصوف بالاتهام السابق وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق