مالك مارسيليا الفرنسي يقود تحالفا لشراء أعمال تيك توك في أمريكا

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الخميس 2024/5/16 12:28 ص بتوقيت أبوظبي

قال الملياردير الأمريكي فرانك ماكورت، إنه يقوم بتجميع كونسورتيوم لشراء أعمال تيك توك في الولايات المتحدة، مما يزيد من عدد المستثمرين الذين يأملون في الاستفادة من قانون اتحادي جديد يلزم الشركة الأم لتيك توك، ببيع المنصة الشهيرة أو مواجهة مخاطر المنع.

وجاء في الإعلان، الذي صدر اليوم الأربعاء، أن قطب العقارات والمالك السابق لفريق لوس أنغلوس دودجرز كان ينظم العرض بالتشاور مع بنك الاستثمار غوغنهايم للأوراق المالية و"بهدف وضع الأشخاص وتمكين البيانات في مركز تصميم المنصة والغرض منها".

وفي حالة حدوث عملية بيع، قال ماكورت إنه سيخطط لإعادة هيكلة تيك توك ومنح المزيد من الوكالة للأشخاص "على هوياتهم وبياناتهم الرقمية" من خلال ترحيل النظام الأساسي إلى بروتوكول مفتوح المصدر يسمح بمزيد من الشفافية.

وقد أعرب مستثمرون آخرون، بما في ذلك وزير الخزانة السابق ستيفن منوشين، عن رغبتهم في شراء تيك توك.

ومع ذلك، قالت الشركة الأم بايت دانس بالفعل إنها لا تخطط لبيع المنصة، ومن غير المرجح أيضا أن توافق الحكومة الصينية على عملية بيع، خاصة تلك التي تتضمن محرك التوصيات الذي يشغل مقاطع الفيديو التي تملأ خلاصات المستخدمين.

وفي الأسبوع الماضي، رفعت بايت دانس وتيك توك دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية لمنع دخول القانون حيز التنفيذ.

يوم الثلاثاء، قدم 8 من منشئي تيك توك تحديا خاصا بهم، بحجة أن القانون ينتهك حقوق التعديل الأول الخاصة بهم في حرية التعبير.

وتخوض الشركة أيضا معركة قانونية في ولاية مونتانا لمنع قانون الولاية الذي يحظر منصة مشاركة الفيديو.

يوم الثلاثاء، وافق مستخدمو تيك توك في ولاية مونتانا على وقف دعوى قضائية تطعن في دستورية الحظر الذي فرضته مونتانا للمرة الأولى في البلاد أثناء البت في الدعاوى القضائية الفيدرالية.

سيتم إلغاء قانون مونتانا، الذي تم حظره مؤقتا قبل أن يدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير/كانون الثاني، إذا استحوذت شركة لا يقع مقرها في دولة مصنفة على أنها خصم أجنبي على تيك توك.

وتبلغ ثروة ماكورت 1.4 مليار دولار، بحسب فوربس، باع فريق Dodgers مقابل 2 مليار دولار في عام 2012 لشركة Guggenheim Baseball Management. وفي عام 2016، اشترى نادي مارسيليا الفرنسي لكرة القدم.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق