موعد ومكان جنازة وعزاء زوجة أحمد عدوية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 05:49 م

توفيت ونيسة عاطف زوجة المطرب أحمد عدوية، ووالدة الفنان محمد أحمد عدوية، حسبما أعلن الشاعر صلاح عطية، عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي.

وفاة زوجة أحمد العدوية

وقال أحد أقارب الفنان أحمد عدوية إن جنازة زوجته تقام اليوم عقب صلاة المغرب من مسجد السيد نفسية، على أن يقام العزاء السبت المقبل 18 مايو الجاري، بمسجد حسين صدقي في المعادي.

الموسيقيين تنعى زوجة أحمد عدوية

نعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل ببالغ الحزن والأسى، زوجة الفنان الكبير احمد عدوية، والتي رحلت عن عالمنا اليوم، ويشيع جثمانها بمسجد السيدة نفيسة عقب صلاة المغرب، وتتقدم النقابة وأعضاء مجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة الفنان الكبير احمد عدوية ونجله الفنان محمد عدوية، وللشعب المصري، داعين المولي عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ويعتبر النجم أحمد عدوية من أهم المغنيين الشعبيين فى فترة السبعينيات، وقد كان له أثر كبير على مسار الغناء الشعبي بعده، فيعتبر الأب الروحي لمن جاءوا بعده مثل حكيم، وقام أيضًا بالاشتراك في أفلام عديدة أُنتجت في هذه الفترة.

من أشهر أغانيه الشعبية: (السح الدح امبو، زحمة يا دنيا زحمة، سيب وأنا أسيب)، واستعانت به السينما ليغنى فى الأفلام بسبب شهرته، وأسند له المخرجون بعض الأدوار الكوميدية لكنه ونجح كممثل بسبب امتلاكه موهبة الغناء.

وفي السياق ذاته، كشف أحد المقربين من أسرة الفنان أحمد عدوية، أن وفاة السيدة ونيسة زوجة المطرب الشعبي جاءت فجأة، بعد أن تعرضت لوعكة صحية شديدة يف الساعات الأخيرة، لترحل وتفيض روحها إلى بارئها منذ قليل، حيث رحلت السيدة تاركة خلفها صدمة وحزن كبير في قلوب أسرتها وكل محبيها، وقال أحد أفراد أسرة عدوية في تصريح لـ القاهرة 24، إن الفقيدة توفيت بشكل مفاجئ في منزلها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق