بتمويل يصل لـ 350 ألف جنيه.. التعليم العالي تعلن منح لطلاب الماجستير والدكتوراه

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 05:59 م

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منح دكتوراه وماجستير من خلال فتح باب التقدم للنداء الثالث لتمويل طلاب الدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه) بغرض تحفيز ودفع عجلة البحث العلمي وبناء قدرات شباب الباحثين في المجالات العلمية وإعداد كوادر قادرة على الارتقاء بمستوى البحث العلمي في مصر.

التعليم العالي تعلن منح لطلاب الماجستير والدكتوراه 

وأوضحت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار في بيان لها، أنه يمكن أن يخصص الدعم على نحو تمويل لطلبة الماجستير بحد أقصى 250 ألف جنيه مصري، وتمويل طلبة الدكتوراه بحد أقصى 350 ألف جنيه مصري، مؤكدا أن آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية هو 24 يونيو  2024، وذلك الساعة الثانية مساءً.

وتابعت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار: الشروط العامة للنداء هي تمويل أفضل الخطط البحثية للدارسين المصريين المسجلين بمرحلة الدراسات العليا في الكليات العلمية بالجامعات المصرية وذلك لمدة لا تزيد عن سنتين للطلاب الماجستير ولا تزيد عن ثلاث سنوات لطلاب الدكتوراه بشرط الانتهاء المسبق من الدراسة التمهيدية الخاصة بالدرجة.

منحة سفر شباب الباحثين

وأعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، فتح باب التقدم لـ منحة سفر شباب الباحثين ضمن مشروع بحثي (GE-SEED)، بتمويل يصل إلى 15 ألف يورو في السنة، للباحثين من الجامعات والمراكز البحثية المصرية.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها، إن الهدف الرئيسي يمثل لهذا البرنامج في تشجيع الشراكات بين الجانبين وتعزيز التعاون بين فرق البحث المصرية والألمانية وبالأخص شباب الباحثين وطلاب الماجستير والدكتوراه، وذلك في إطار مشروع بحثي مقدم من الجانبين لمدة تصل إلى عامين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق