تفاصيل مهمة عن طقس الأيام المقبلة والموجة المنتظرة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل مهمة بشأن طقس الأيام المقبلة، وما يشهده من أطول موجة شديدة الحرارة.

فقال “القياتي”، في تصريحات تليفزيونية، إنه متوقع أن تشهد حالة الطقس بداية من غدٍ الجمعة ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة يعود لعدة أسباب؛ وهي ارتفاع درجات الحرارة على طول طبقات الهواء العليا، وامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وقدوم كتل هوائية صحراوية.

طقس الأيام المقبلة

وذكرر المسؤول الإعلامي بهيئة الأرصاد أنه متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى غدًا الجمعة، الموافق 17 مايو الجاري، ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية، وتصل إلى 40 و 41 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد، وفي السواحل الشمالية تسجل العظمى ما بين 32 إلى 33 درجة مئوية.

كما أعلن عن اتفاع دجات الحرارة الصغرى أيضا على كافة الأنحاء، فتكون في بداية الأسبوع المقبل ما بين 24 إلى 25 درجة مئوية.

الموجة شديدة الحرارة

وآشار محمود القياتي إلى أن الموجة المنتظرة ستختلف عن الموجات الحارة السابقة بأنها طويلة تمتد لنهاية الأسبوع المقبل، وقد تمتد لأكثر من ذلك.

وفي الوقت نفسه، صرح بأن ارتفاع الحرارة سيكون مصحوبًا بنشاط نسبي للرياح على أغلب أنحاء الجمهورية، كما ستلاشى البشبورة المائية على كافة الطرق اعتبارًا من الغد؛ نتيجة تغير مصادر الكتل الهوائية، وتراجع نسب الرطوبة.

وأضاف أن الفترة الحالية هي فترة تقلبات جوية حادة وسريعة تتغير فيها مصادر الكتل الهوائية بشكل مستمر، مشيرًا إلى أن تغير مصادر الكتل الهوائية قد يؤدي إلى تغير التنبؤات الخاصة بحالة الجو خلال الفترة المقبلة، ويتم تحديد ذلك من خلال النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة بشكل يومي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق