خالد الجندي يثير الجدل حول أركان الإسلام: ليست خمسة فقط

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

آثار الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، حول حديثه عن أركان الإسلام وعددها.

فدعا “الجندي”، خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “لعلهم بفقهون” المذاع على قناة “DMC” الفضائية، إلى عدم حصر أركان الإسلام في خمسة أركان فقط.

وأوضح أن النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – حينما يتحدث عن فضل شيء لا يعني أن هذا الفضل للحصر؛ فلم يكن المقصود بتحديد أركان الإسلام حصرها في الأركان الخمسة المعروفة.

وآشار إلى أنه – صلى الله عليه وسلم – عندما قال “بني الإسلام على خمس” فلم يقصد بذلك أن الأركان الخمسة التي ذكرها هي فقط أركان الإسلام، وإنما هناك أركان أخرى لابد منها للإسلام.

وتابع: “الإسلام ليس الشهادتين والصلاة والصوم والحج فقط”، مستكملًا أن ما وصفه بـ “التيار اللاديني” يريد أن يفهم المسلمون أن الإسلام خمسة أركان فقط.

كما لفت الداعية الإسلامي إلى وجود أمور أخرى تعد من أركان الإسلام، منها النظافة وبر الوالدين، والنظام، وجودة العمل، وصلة الرحم، متسائلًا: “هل يمكن أن يكون بر الوالدين ليس من أركان الإسلام؟!”.

وأضاف الشيخ خالد الجندي أنه لا يمكن اعتبار أن العاق لوالديه ومن يتطاول على أمه ومن يؤذي غيره أو يشهد زورًا مسلم حتى وإن كان يلتزم بالأركان الخمسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق