انفجار غامض في ذخائر إسرائيلية قبالة جباليا

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حوادث الجيش الإسرائيلي تتوالى في شمال غزة وتحديدا في جباليا، فبعد مقتل جنود بقصف دبابة، دوى انفجار غامض لذخائر بنفس المنطقة.

وفرض الجيش الإسرائيلي رقابة عسكرية على ما أسماه "حادثا عملياتيا"، نتيجة انفجار وسائل قتالية في منطقة عسكرية بغلاف قطاع غزة.

وفي بيان صدر اليوم الخميس، قال الجيش: "وقع حادث عملياتي نتيجة انفجار وسائل قتالية في منطقة عسكرية مجاورة لنصب السهم الأسود التذكاري، التي تواجدت فيها قوات تابعة للجيش".

وأشار الجيش إلى أنه "يجري التحقيق في ملابسات الحادث".

ويقع نصب "السهم الأسود" في كيبوتس مفلاسيم بغلاف قطاع غزة وقبالة منطقة جباليا.

ورجحت مصادر إسرائيلية أن يكون الانفجار وقع خلال إطلاق المدافع من هناك على مخيم جباليا، حيث بدأ الجيش الإسرائيلي قبل يومين عملية واسعة.

ليس الأول

ولا يعتبر هذا الحادث الوحيد الذي يتعرض له جنود إسرائيليون بالمنطقة وإن كان لا يزال من غير المعروف درجة خطورته مقارنة بالحادث الذي وقع الليلة الماضية.

فقد قصفت دبابة إسرائيلية، مساء أمس، منزلا تحصن فيه 12 جنديا إسرائيليا مات منهم 5 وأصيب 7 بجروح متفاوتة.

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي التفاصيل الكاملة للحادث الذي وصف بـ«الصعب جدا».

وأضافت أنه نتيجة الأضرار التي لحقت بالمنزل أصيب 12 جنديا من سرية المظليين الحريدية "حتس"، بعضهم قتل وبعضهم أصيبوا بجراح مختلفة من الضيوف.

ولاحقا، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضباط و4 جنود وإصابة 7 جنود بالحادث.

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أنه "من التحقيق الأولي للفرقة 98، يبدو أن جنود الدبابات تعرفوا على سلاح يخرج من إحدى نوافذ المبنى، ووجهوا بعضهم البعض لإطلاق النار عليه".

 وحسب الإذاعة، يقول الجيش الإسرائيلي إنه منذ دخول الفرقة 98 منطقة جباليا يوم السبت الماضي، شهدت عديدا من الاشتباكات في المنطقة وقتالا عنيفا ضد المسلحين، الذي شمل إطلاق نار كثيف من آر بي جي على القوات، خاصة من قبل مجموعات تطلق النار من مسافة بعيدة.

ولفتت إلى أنه قد تم إطلاق أكثر من 60 صاروخ آر بي جي على القوات في الأيام الأخيرة.

وأضافت أن هناك توترا عملياتيا كبيرا للغاية، وفي نفس وقت هذا الحادث وقع حادث آخر في اللواء السابع، الذي يعمل أيضا في منطقة جباليا، حيث أطلق المسلحون قذيفة آر بي جي وأصيب بعض الجنود.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg

جزيرة ام اند امز

US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق