رابط نتيجة الصف الثاني الاعدادي برقم الجلوس 2024 عبر بوابة التعليم الأساسي - اقرا 24

اقرأ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم بدء ظهور نتائج الصف الثاني الاعدادي لعام 2024 برقم الجلوس في الفترة الأخيرة. أعلنت العديد من المدارس عن نتائج امتحانات الترم الثاني بعد انتهاء عمليات تصحيح جميع أوراق الامتحانات. أكملت لجان التصحيح مراجعة الأوراق في جميع المواد، ومن المتوقع الإعلان عن نتائج الامتحانات في الأسبوع الحالي والقادم. يتاح للطلاب الاستعلام عن النتائج من خلال المدرسة التي يدرسون فيها أو من خلال موقع بوابة التعليم الأساسي. يُمكن للطلاب الحصول على الدرجات المحصل عليها في كل مادة ومعرفة مجموعهم الإجمالي في الترم الثاني من خلال هذه الوسائل.

خطوات الاستعلام عن نتيجة ثانية اعدادي 2024 الترم الثاني

اعتمدت وزارة التربية والتعليم نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتي يمكن الحصول عليها من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي، والتي تقدم النتائج فقط لطلاب محافظة القاهرة، ويمكن الاطلاع على النتائج من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي. تستخدم الأرقام المحلية الطرق التالية:

  1. باستخدام رقم الجلوس:
  2. الدخول إلى بوابة نتائج التعليم الأساسي
  3. اختيار “نتائج سنوات النقل”.
  4. تحديد “الصف الثاني الإعدادي”.
  5. اختيار العام الدراسي “2024”.
  6. اختيار الفصل الدراسي “الثاني”.
  7. إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  8. الضغط على “عرض النتيجة”.
  •  باستخدام الاسم ورقم القومي:
  1. الدخول إلى بوابة نتائج التعليم الأساسي
  2. اختيار “نتائج الطلاب”.
  3. تحديد “الصف الثاني الإعدادي”.
  4. اختيار العام الدراسي “2024”.
  5. اختيار الفصل الدراسي “الثاني”.
  6. إدخال اسم الطالب.
  7. إدخال الرقم القومي للطالب.
  8. الضغط على “عرض النتيجة”.

طريقة توزيع درجات الصف الثاني الإعدادي

تم تحديد طريقة توزيع درجات الصف الثاني الاعدادي في جميع المواد من قبل وزارة التربية والتعليم. يتضمن التقييم مجموعة من العوامل المختلفة التي تشمل:

  • درجات امتحانات نهاية الترم: تشكل 80% من المجموع الكلي للدرجات.
  • درجات امتحانات الشهر: تشكل 10% من المجموع الكلي للدرجات. وتعتبر هذه الاختبارات فرصة لتقييم فهم الطلاب للمواد خلال فترة زمنية محددة في الشهر.
  • درجات الانضباط والسلوك: تشكل 5% من المجموع الكلي للدرجات. تعكس هذه الدرجات التصرفات الإيجابية والملتزمة للطلاب في الصف، مثل التحضير للدروس والمشاركة الفعالة والاحترام للآخرين.
  • درجات الحضور والانتظام: تشكل 5% من المجموع الكلي للدرجات. يتم تقييم حضور وانتظام الطلاب في الصف ومشاركتهم الفعالة في الأنشطة الدراسية والمناقشات.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق