حزب العدل: تصريحات نتنياهو عن مصر تزييف للحقائق وتجاوز دبلوماسي وأخلاقي

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور معتز الشناوي، المتحدث الرسمي باسم حزب العدل: إن الحزب تابع بترقب شديد التصريحات الأخيرة الصادرة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التي طالب فيها مصر بإعادة فتح معبر رفح الحدودي، وادعائه أن القاهرة تحتجز سكان غزة "رهينة" لرفضها التعاون مع إسرائيل بشأن المعبر الرئيسي للمساعدات.

وأكد أن الحزب يرفض بشكل قاطع هذه التصريحات غير المسئولة، مستنكرا تحميل مصر مسؤولية الأوضاع الإنسانية في غزة، والتلميح بأنها تحتجز سكان غزة رهائن، إذ يعتبر ذلك تزييفا للحقائق وتجاوزا للحدود الدبلوماسية والأخلاقية.

-إعلانات-

حزب العدل: مصر كانت ولا تزال داعمة للقضية الفلسطينية 

وأكد المتحدث باسم حزب العدل، أن مصر كانت ولا تزال داعمة  للقضية الفلسطينية وتسعى جاهدة لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن مصر لها تاريخ طويل من الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني، وهي تقوم بواجبها في تقديم المساعدات الإنسانية والتنسيق مع الجهات الدولية لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها في غزة.

العدل: نرفض التنسيق مع إسرائيل بشأن معبر رفح

وجدد الشناوي التأكيد على أن رفض التنسيق مع إسرائيل بشأن معبر رفح يأتي من منطلق حماية الأمن القومي المصري والحفاظ على سيادة البلاد، وأن الأزمة الإنسانية في غزة هي نتيجة مباشرة للاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية والحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات. كما أن  التنصل من المسؤولية وإلقاء اللوم على مصر لن يغير من الحقائق على الأرض، مشددا على ضرورة فتح المعابر أمام المساعدات الإنسانية بشكل دائم وغير مشروط، وضمان تدفقها إلى الشعب الفلسطيني.

المجتمع الدولي عليه تحمل مسئولياته تجاه الأزمة الإنسانية في غزة

ودعا المتحدث الرسمي باسم حزب العدل المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الأزمة الإنسانية في غزة، والضغط على إسرائيل لرفع الحصار الجائر ووقف سياساتها العدوانية التي تزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد الشناوي أن حزب العدل يقف دائما إلى جانب الحق والعدل، ويجدد دعمه الكامل للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل حقوقه المشروعة، ويدعو  الأطراف كافة إلى العمل بجدية لتحقيق سلام عادل ودائم في المنطقة، يبدأ بالوقف الفوري للعدوان الدائر والمستمر، ومحاسبة كل من تسبب في جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وينتهي بدولة فلسطين المستقلة ذات السيادة.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق