الصحة: حملات تفتيش لإغلاق العيادات الخاصة المخالفة.. أدوية مغشوشة ومهربة ومنتحلي صفة أطباء يعملون بها.. وغلق 4 عيادات جلدية بمدينة نصر

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تكثف وزارة الصحة خلال هذه الفترة من حملات المرور والتفتيش علي العيادات الخاصة بعد وجود شكاوي متعددة من عيادات الجلدية والليزر لوجود مخالفات عديدة بها 

وتسعى وزارة الصحة لإحكام الرقابة على المنشأت التي تقدم خدمات طبية بدون ترخيص.

إغلاق 4 منشآت خاصة "جلدية وليزر" مخالفة

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق 4 منشآت خاصة "جلدية وليزر" مخالفة، بمنطقة مدينة نصر، محافظة القاهرة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه استكمالًا لخطة الوزارة للمرور على المنشأت الطبية الخاصة للتأكد من استفائها لاشتراطات التراخيص اللازمة لاحكام الرقابة عليها، فقد تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص وفريق من العلاج الحر بمحافظة القاهرة، وبالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، ومباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية للمرور على عدد من العيادات الخاصة والتى تروج لانشطتها على صفحات التواصل الاجتماعي.

-إعلانات-

من جانبه، أشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، إلى أن المرور أسفر عن اغلاق 4 عيادات منشآت "جلدية وليزر" تعمل فى مجال التجميل، لافتا الى ضبط العديد من المخالفات بهذه المنشآت تنوعت مابين “ عدم وجود ترخيص من وزارة الصحة، وادارة منشأة بدون ترخيص، تشغيل عمالة غير مؤهلة، استخدام اجهزة ليزر غير مرخصة، عدم تطبيق اشتراطات مكافحة العدوى”. 

كما تم ضبط مجموعة من المستحضرات والأدوية الطبية غير المرخصة بالإضافة الى أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها، مؤكدا أنه تم غلق وتشميع تلك المنشآت، وإحالة كافة المخالفات لجهات التحقيق.

مراجعة صلاحيات الأدوية بالعيادات الخاصة المخالفة 

وأكد "زكي" حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحيات الأدوية، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور، لضمان تقديم خدمات الطبية آمنة حرصا على صحة وسلامة المرضى.

إغلاق عيادة خاصة "جلدية وليزر" تعمل بدون ترخيص

فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق عيادة خاصة "جلدية وليزر" شهيرة تعمل بدون ترخيص ويديرها منتحل صفة طبيب بشري، بالمخالفة للقانون، بشارع عباس العقاد، مدينة نصر، بمحافظة القاهرة.

941.jpg
944.jpg
942.jpg
943.jpg

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور ورود معلومات تفيد قيام أحد العيادات الخاصة، بالترويج لخدمات علاجية وتجميلية وحقن "بالفيلر"،  مستخدمة مواقع التواصل الاجتماعي، لنشر فيديوهاتها للترويج لأنشطتها مدعية أن الجلسات العلاجية تتم على يد أطباء متخصصين على خلاف الحقيقة.

غلق وتشميع العيادة وإحالة كافة المخالفات لجهات التحقيق

 

كما تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، ومباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية، لمعاينة العيادة المذكورة، حيث تبين ان العيادة تعمل بدون ترخيص، كما أن مالكة العيادة ليس لها صلة بالمجال الطبي، بالاضافة الى قيام شخص بعلاج الحالات تبين انه عاطل وينتحل صفة طبيب جلدية.

أكدت وزارة الصحة أنه تم ضبط مجموعة من المستحضرات والأدوية الطبية غير المرخصة بالاضافة إلى أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها، مؤكدًا انه تم غلق وتشميع العيادة، وإحالة كافة المخالفات لجهات التحقيق.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق