طرق هامة للوقاية من أشعة الشمس في الصيف

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة-جودت نصري

فيما يلي بعض الطرق الهامة للوقاية من أشعة الشمس في فصل الصيف:

 

1. استخدام واقي الشمس: يعتبر واقي الشمس واحدًا من أهم العناصر للوقاية من أشعة الشمس. اختر واقي الشمس الذي يحمل علامة SPF (عامل حماية من الشمس) واسعة الطيف وله قوة حماية عالية. ضعه على جميع الأجزاء المكشوفة من الجسم بشكل سخي وأعد وضعه كل بضع ساعات أو بعد السباحة أو التعرق الشديد.

 

2. ارتداء الملابس المناسبة: ارتدِ ملابس فضفاضة وطويلة ومصنوعة من أقمشة توفر حماية جيدة من الشمس. يفضل ارتداء القبعات الواسعة والقبعات والنظارات الشمسية ذات العدسات المتقوسة لحماية الوجه والعينين من الشمس.

 

3. تجنب أوقات أشد حرارة الشمس: حاول تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، عندما تكون الشمس في أعلى مستوى لها في السماء. ابحث عن الظل واحتمي في المناطق المظللة قدر الإمكان.

 

4. البقاء مترطبًا: تأكد من شرب الكمية الكافية من الماء للحفاظ على الترطيب. يمكن أن تساعد الأشعة الشمسية على فقدان السوائل من الجسم، ومن المهم التأكد من تعويضها بشكل جيد.

 

5. تجنب أشعة الشمس الصناعية: تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس الصناعية، مثل أشعة الأشعة فوق البنفسجية في أجهزة التشميس الاصطناعي وأجهزة السرير الشمسي. فهذه الأشعة قد تكون مضرة للبشرة وتسبب تلفًا جلديًا.

 

6. الاهتمام بالأطفال: يجب أن يتم توخي الحذر الخاص عندما يكون الأطفال في الهواء الطلق. استخدم واقي الشمس على بشرتهم، واحرص على ارتداء الملابس المناسبة واستخدام القبعات والنظارات الشمسية لحمايتهم من أشعة الشمس الضارة.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق