نادي قطر يبلغ نصف نهائي كأس الأمير على حساب الريان

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تأهل نادي قطر إلى نصف نهائي بطولة كأس أمير قطر بفوزه المثير على الريان بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (4-4)، في مباراة أقيمت على ملعب جاسم بن حمد، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وضرب الفريق الأصفر والأسود موعدًا مع الغرافة المتأهل على حساب أم صلال، في الدور نصف النهائي، بينما سيجمع اللقاء الآخر بين السد والدحيل المتأهلين على حساب الوكرة والعربي على الترتيب.

بالعودة إلى أطوار المواجهة، تقدم نادي قطر مبكرًا في النتيجة عبر هدف سجله إبراهيم عبد المجيد عند الدقيقة (15) من ضربة رأسية رائعة وبصناعة من برونو تابتا الذي نفذ كرة ثابتة بطريقة رائعة أربك بها دفاعات الرهيب.

وكان سيباستيان سوريا قريبًا جدًا من تسجيل هدف ثانٍ لنادي قطر عند الدقيقة (34) بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء من زميله ناصر بكش، لكن المهاجم المخضرم لم يحسن التعامل مع الكرة، وتسديدته تصدى لها الحارس فهد يونس ببراعة.

من مباراة أم صلال والغرافة في ربع نهائي كأس أمير قطر (X/ALGHARAFACLUB) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وتواصل الضغط الهجومي القطراوي، لينجح الإيفواري يوهان بولي في تسجيل هدف ثانٍ عند الدقيقة (38) بطريقة رائعة، بعدما راوغ ثم أسكن الكرة في الشباك ببرودة كبيرة، لكنه رفض الاحتفال بهدفه رغم أهميته، احترامًا لفريق الريان الذي لعب له في وقت سابق.

وفي الدقيقة (45) قاد البرازيلي غابرييل بيريرا هجمة رائعة في الجهة اليمنى، قبل أن يطلق تسديدة قوية نحو المرمى، تصدى لها الحارس في المرة الأولى، قبل أن تفلت منه وترتد إلى البرازيلي الآخر روجر غيديس الذي لم يتوان في وضعها داخل المرمى، معلنًا عن أول أهداف الريان في المباراة، لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بتفوق نادي قطر بهدفين لهدف.

نادي قطر إلى نصف نهائي كأس أمير قطر على حساب الريان

مع بداية الشوط الثاني، استعاد لاعبو الريان زمام الأمور واستحوذوا على الكرة بشكل واضح، وكثفوا هجماتهم ليتكلل ذلك بهدف التعادل عند الدقيقة (66) وبواسطة الإسباني رودريغو مورينو بعد تمريرة رائعة من زميله بيريرا بضربة رأسية مميزة، ليعيد المواجهة إلى نقطة الصفر.

في الدقيقة (81) أنقذ فهد يونس الريان من فرصة محققة للتسجيل، بعدما تصدى ببراعة لضربة رأسية من الكونغولي البديل بن مالانغو، محولا الكرة إلى ركنية، مجنبًا فريقه هدفًا ثالثًا، وبعدها بدقائق قليلة، وبالتحديد عند الدقيقة (90+5) نجح برونو تابتا في هز شباك الريان بتسجيله هدف انتصار نادي قطر عبر ركلة جزاء.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع تأهل نادي قطر، ظهر البديل المغربي سفيان بوفال، العائد من الإصابة ليسجل هدف التعادل في الدقيقة (90+12) ويجنب فريقه الخروج، ليوصل المبارة إلى شوطين إضافيين، في سيناريو مثير.

وفرض الريان قوته في الوقت الإضافي، حيث تقدم بهدف رابع عند الدقيقة (104) بهدف عكسي سجله مدافع نادي قطر، الإسباني خافي مارتينيز بالخطأ ضد مرماه بعدما حوّل تمريرة من أشرف بن شرقي إلى الشباك.

وتمكن البديل أحمد الراوي من تسجيل هدف خامس للريان عند الدقيقة (116) لكن الحكم ألغاه بعد مراجعة اللقطة من طرف حكم الفيديو، ليأتي الرد سريعًا من نادي قطر عبر برونو تابتا الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة (117)، ليبعث المواجهة إلى ركلات الترجيح.

وابستمت ركلات الحظ الترجيحية لنادي قطر بنتيجة 5-4 بعدما أهدر روجر غيديس من جانب الريان، ليخطف بذلك الفريق الأصفر والأسود فوزًا منحه بطاقة التأهل الرابعة والأخيرة إلى المربع الذهبي من بطولة كأس أمير قطر.

أهم القصص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق