نجوم الأهلي يتحدثون عن مواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتقد حسين الشحات، نجم الأهلي المصري، أن مواجهة فريقه للترجي الرياضي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، تمثل "مسؤولية كبيرة"، مُشيرًا إلى أهمية التركيز وضرورة احترام الخصم، الذي يخوض مباراة الذهاب في ملعبه "حمادي العقربي".

وتُقام مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي يوم السبت (18 مايو/ أيار)، فيما يتحدد الصدام في مقابلة العودة يوم السبت التالي (25 مايو)، على أرضية ملعب "القاهرة الدولي".

ووصلت بعثة الأهلي إلى العاصمة التونسية، وقد باشرت استعداداتها لخوض مباراة الذهاب المُرتقبة؛ حيث يطمح "المارد الأحمر" للتتويج باللقب القاري للمرة الـ12 في تاريخه.

بدوره، قال حسين الشحات في تصريحات صحفية، بحضور مراسل "winwin": "نهائي كبير، يجمع فريقين مهمين. الأهلي حقق اللقب الموسم الماضي، وهو حاضر بالنهائي للمرة الخامسة تواليًا، وذلك يعني الكثير، حيث يمثل الأمر مسؤولية كبيرة علينا، وإن شاء الله، نتمكن من التتويج باللقب".

وبسؤاله عن الأفضلية التاريخية التي يملكها الأهلي، في سجل مبارياته السابقة أمام الترجي، قال الشحات: "لا نضع ذلك في حساباتنا، لأن الترجي فريق كبير، ويستضيفنا في ملعبه ووسط جماهيره. يجب أن نحترم الخصم، وأفضليتنا التاريخية لا تعني شيئًا".

وسئُل حسين الشحات عن خوضه المباريات مرتديًا قناعًا، بعد خضوعه لعملية جراحية في الوجه قبل أسابيع. وقال الجناح المصري بخصوص ذلك: "الأمر يضايقني بعض الشيء، لكنني أصبحت مُعتادًا عليه، وإن شاء الله، أعود للعب بدون قناع قريبًا".

جانب من مباراة سابقة بين الترجي والأهلي (Getty)

اقرأ المزيد

وبسؤاله أيضًا عن زميله التونسي الشاب محمد الضاوي "كريستو"، وأسباب عدم مشاركة الأخير في المباريات، أجاب حسين الشحات: " كريستو لاعب مميز، وعدم مشاركته تعود إلى الجهاز الفني، ولا أستطيع الحديث عن ذلك. كريستو كان مسافرًا برفقتنا إلى تونس، لكنه تعرض للإصابة. هو لاعب مميز، وأتمنى له التوفيق معنا خلال الفترة القادمة".

واختتم الشحات تصريحاته، بالإجابة عن سؤال يخص علي معلول، وإمكانية تجديد عقده مع الأهلي؛ حيث قال: "علي معلول أخي، وآمل حقًا أن يظل موجودًا في النادي".

رامي ربيعة: لاعبو الأهلي سيقدمون كل ما لديهم

من جانبه، أكد لاعب الأهلي، رامي ربيعة، أن اللاعبين سيحاولون تقديم أقصى ما لديهم، من أجل التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وأضاف ربيعة: "يجب ألّا نفكر في الأفضلية التاريخية؛ فالترجي فريق جيد حاليًا، ونحن نتحلى بالتركيز، كما الأمر في معسكر المنافس".

وواصل المدافع المصري تصريحاته قائلًا: "الفريقان كبيران. جمهور الترجي كبير، وجمهورنا أكبر، وإن شاء الله، نتمكن من تحقيق الفوز، وإسعاد مشجعينا".

واختتم ربيعة حديثه، بتوجيه رسالة إلى مشجعي الأهلي؛ حيث قال: " أدعو جماهير الأهلي لأن يثقوا في الفريق، ونحن قادرون -إن شاء الله- على التتويج باللقب".

محمود متولي: مواجهة الترجي "الأهم في الموسم"

وقال مدافع الأهلي، محمود متولي، إن مواجهة الترجي تمثل "المباراة الأهم في الموسم"، قبل أن يردف: "هي مباراة لها استعدادات خاصة. إن شاء الله، نكون على قدر المسؤولية، ونحقق نتيجة إيجابية".

حمدي المدب رئس الترجي التونسي يحفز لاعبيه قبل مباراة الأهلي (Getty) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وأضاف متولي: "حظوظ الفريقين متساوية، سيكون هناك دعم جماهيري كبير للترجي". ووجّه اللاعب المصري رسالةً إلى جماهير الأهلي؛ حيث قال: " أدعو مشجعي الأهلي لدعم الفريق ومساندته -كما اعتدنا- وإن شاء الله نسعدهم".

وأكد متولي أن تحضيرات الفريق لمبارياته القادمة تشمل دراسة الخصم، والاستعداد الجيد وفقًا لإمكانات المنافس.

وبسؤاله عن طبيعة المباراة وكونها ثأرية للأهلي بعد خسارته في نهائي البطولة 2018 أمام الترجي، أجاب متولي قائلًا: "لا، ليست كذلك؛ فكل مباراة تختلف عن المباراة التي تسبقها، الكرة اليوم باتت مختلفة عن الأمس".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق