لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو (فيديو)

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 تداولت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة للحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو، اليوم الأربعاء، مما تسبب في إصابته ونقله للمستشفى في الحال.

محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو

وأطلق أحد المهاجمين النار على رئيس الوزراء السلوفاكي البالغ من العمر 59 عاما بعد اجتماع حكومي في بلدة هاندلوفا بوسط البلاد.

وذكرت تقارير لتلفزيون (تي يه 3) السلوفاكي، أن فيكو أصيب في بطنه بعد إطلاق أربع طلقات عليه خارج دار الثقافة في بلدة هاندلوفا، على بعد حوالي 150 كيلومترا شمال شرق العاصمة.

-إعلانات-

من جانبها، أدانت الرئيسة زوزانا كابوتوفا الهجوم "الوحشي" على رئيس الوزراء.

وقالت كابوتوفا: "لقد صدمت.. أتمنى لروبرت فيكو الكثير من القوة في هذه اللحظة الحرجة والتعافي السريع من هذا الهجوم".

 

معارضة فيكو لتقديم المساعدات لأوكرانيا

كما أدانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين "الهجوم البشع" على  رئيس وزراء سلوفاكيا اليوم الأربعاء.
و روبرت فيكو هو رئيس وزراء سلوفاكيا منذ 4 أبريل 2012 وحتى الآن، كما عمل  سابقًا رئيسًا للوزراء منذ 4 يوليو 2006 وحتى 8 يوليو 2010. 
كما يشغل منصب رئيس حزب الاتجاه - الديمقراطية الاجتماعية (Direction – Social Democracy) وذلك منذ سنة 1999.
وخلال الأسابيع الأخيرة عارض  رئيس الوزراء السلوفاكي مرارًا وتكرارًا تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا. بالإضافة إلى ذلك، أكد ان بلاده مهتمة بعلاقات جيدة مع روسيا.
 

 ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق