منسق الإغاثة الأممى يحذر من أى عملية برية فى رفح - اقرأ 24

صوت الامة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منسق الإغاثة الأممى يحذر من أى عملية برية فى رفح - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 11:34 صباحاً

حذر مارتن جريفيثس منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة من عواقب العملية البرية لقوات الاحتلال الإسرائيليي المحتملة في رفح الفلسطينية (التي تلوح في الأفق القريب).

 

وقال المسؤول الأممي إن غزة بعد ما يقرب من سبعة أشهر من (الأعمال العدائية الوحشية) التي أدت إلى مقتل عشرات الآلاف، تستعد لمزيد من المعاناة والبؤس. وفق مركز إعلام الأمم المتحدة.

 

وأشار جريفيثس إلى أن العالم ظل يناشد السلطات الإسرائيلية منذ أسابيع عدم الإقدام على تلك العملية في رفح قائلا: أنه بالنسبة لمئات آلاف الأشخاص الذين فروا إلى أقصى نقطة في جنوب غزة هربا من المرض والمجاعة والمقابر الجماعية والقتال المباشر، فإن الغزو البري سيؤدي إلى مزيد من الصدمات والموت)".

 

وأكد المنسق الأممي أن بالنسبة للوكالات التي تكافح من أجل تقديم المساعدات الإنسانية فإن الغزو البري من شأنه أن يوجه ضربة كارثية، مؤكدا (إننا في سباق لدرء الجوع والموت، لكننا نخسر) مؤكدا أن العملية البرية في رفح لن تكون أقل من مأساة تتجاوز الكلمات، ولا يمكن لأي خطة إنسانية أن تعالج ذلك.

 

وأضاف المسؤول الأممي: (في الوقت نفسه، لم يتم إطلاق سراح الرهائن المتبقين بعد والمجاعة تترسخ. وشدد مارتن غريفيثس على ضرورة حماية المدنيين وتلبية احتياجاتهم.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق