عاجل| دولة أوروبية تطلب عمالة مصرية براتب يصل إلى 1140 يورو شهريًا.. تفاصيل

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16 مايو 2024 | 01:38 صباحاً

العقارية

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية أن أثينا تعتزم استقدام عمال مصريين هذا الصيف للعمل في وظائف زراعية مؤقتة، وذلك بموجب اتفاق بين البلدين لتخفيف نقص العمالة في هذا القطاع.

وظائف زراعية مؤقتة براتب يصل إلى 1140 يورو شهريًا

وستبدأ اليونان في استقدام عمال من مصر هذا الصيف للعمل في وظائف زراعية مؤقتة براتب يصل إلى 1140 يورو شهريًا، بموجب اتفاق بين البلدين يهدف إلى مواجهة نقص العمالة في هذا القطاع.

وبعد فترة من التحديات الاقتصادية، من المتوقع أن يشهد الاقتصاد اليوناني نموًا يقترب من ثلاثة في المئة هذا العام، متجاوزًا بذلك بكثير معدل النمو في منطقة اليورو الذي بلغ 0.8 في المئة.

نقص العمالة

ومع ذلك، فإن نقص العمالة الناجم عن تراجع الهجرة خلال فترة الأزمة الاقتصادية، بالإضافة إلى تقلص عدد السكان والقيود الصارمة على الهجرة، أدت إلى صعوبات في توظيف عشرات الآلاف من العمال في قطاعات مثل الزراعة والسياحة والإنشاءات وغيرها.

وستستقبل اليونان نحو خمسة آلاف عامل موسمي في مجال الزراعة بموجب اتفاق موقع مع مصر في 2022.

وذكرت وزارة الهجرة في بيان أن البلدين بحثا التوسع في الاتفاق «المفيد للطرفين» ليشمل قطاعي الإنشاءات والسياحة اليونانيين.

ولطالما كانت الهجرة مسألة مثيرة للخلاف في أوروبا، لكن الخطة نالت تأييدًا واسع النطاق من مجموعات أصحاب العمل الحريصين على العثور على العمالة اللازمة.

واجتمع وزير الهجرة اليوناني، ديميتريس كاريديس، مع وزير العمل المصري حسن شحاتة في القاهرة هذا الأسبوع، وقال كاريديس إنه يتعين على البلدين تعزيز التعاون من أجل التصدي لموجات الهجرة غير الشرعية في المنطقة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق