«Razor» تنقل حروب العالم إلى مرحلة اللاعودة.. ماذا فعل الذكاء الاصطناعي؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الخميس 2024/5/16 05:55 م بتوقيت أبوظبي

كشفت مايمان إيروسبيس، العلامة التجارية لشركة (جيت باك) الأمريكية للطيران الشهيرة بتصنيع الطائرات النفاثة، عن عائلتها الجديدة من الطائرات بدون طيار ذات الإقلاع والهبوط العمودي عالية السرعة (HS VTOL).

الطائرة المسيرة، مجهزة بالذكاء الاصطناعي، ويمكنها توصيل كل شيء بدءًا من الإمدادات الطبية إلى صواريخ هيلفاير، في هيكلها المدمج، بسرعة 500 ميل في الساعة (800 كم/ساعة).

الطائرة تُعرف باسم Razor P100، وهي نموذج إبداعي مصمم بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وتمثل قفزة إلى الأمام في تقنية الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL)، المستمدة من تصميم Speeder، التي تشتهر به نفاثات جيت باك، كما أورد موقع "نيو أطلس".

وتوفر منصة مسيّرة Razor، المصممة للتطبيقات العسكرية، تنوعًا لا مثيل له، حيث تجمع بين الدفع النفاث عالي السرعة وقدرات VTOL، مما يجعلها مناسبة بشكل مثالي لمتطلبات ساحة المعركة الحديثة.


وستعرض النماذج الأولية القادمة، المقرر اختبارها أثناء الطيران في الربع الثالث من هذا العام، قدرات Razor الرائعة، وذلك خلال أسبوع SOF 2024 في تامبا، فلوريدا.


ستتضمن اختبارات الطيران الأولية استخدام Razor P100 بحمولة 100 رطل، تليها Razor P500 بحمولة 500 رطل.

ومن الجدير بالذكر أن Razor P100 تتميز بكونها أصغر طائرة VTOL في العالم نظرًا لسعة حمولتها، مما يوفر حلاً مدمجًا ولكنه عالي الكفاءة لمجموعة واسعة من متطلبات المهام. على الرغم من صغر حجمها، يمكن للطائرة Razor أن تحمل حمولات مماثلة للطائرات بعشرة أضعاف حجمها، مما يدل على براعتها الهندسية الرائعة.

ووفقاً لشركة "مايمان إيروسبيس Mayman Aerospace" الرائدة والناشئة في مجال الطيران، يتم تشغيل Razor بواسطة أربعة محركات توربينية نفاثة ذات دفع موجه يمكنه حرق أي وقود ثقيل ويمكن إعادة تزويده بالوقود في دقائق، مما يمنحه ميزة كبيرة على نظيراته التي تعمل بالدفع الكهربائي.

اعتمادًا على الطراز، يمكنها حمل حمولات تتراوح من 100 رطل (45 كجم) إلى 1000 رطل (450 كجم) داخليًا وخارجيًا على ارتفاع 20000 قدم (6000 متر) ويمكنها الإقلاع والهبوط على ارتفاع 10 أقدام × 10 أقدام. مساحة قدم (3 م × 3 م). ويمكنها أيضًا الإجهاض التلقائي والهبوط دون الحاجة إلى مظلة.


بالإضافة إلى ذلك، تعمل Razor على تحسين المواجهة بساحة المعركة من خلال دمج حزمة برامج الملاحة والتحكم التي يتم التحكم فيها بواسطة الذكاء الاصطناعي من Mayman's Skyfield، والتي تم تصميمها للتكامل بسلاسة مع أنظمة الاستخبارات والمراقبة والملاحة والتحكم والأنظمة الاستراتيجية الحالية.


وتوفر قدرة الذكاء الاصطناعي هذه الوعي الظرفي، والقدرة على التنقل في الأماكن التي لا يتوفر فيها نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وتحديد التهديدات واقتراح التدابير المضادة، وتبسيط مهام القائد الميداني بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ Skyfield توجيه أسراب طائرات تصل إلى 1000 مقاتلة رازور في وقت واحد.


من المقرر أن تأتي Razor في عدد من تكوينات المهمة. في أبسط صورها، إنها ناقلة بضائع يمكن تحميلها بوحدات لإعادة إمداد القوات في الميدان أو لتوصيل الإمدادات الطبية أو الإنسانية بسرعة.

وتتحول الطائرة Razor إلى طائرة بدون طيار مستهدفة تحاكي المقاتلات النفاثة والمروحيات بخفة حركة طائرة F-35 وغيرها من الطائرات عالية الأداء.

يمكن أيضًا استبدال الحمولة برأس حربي، مما يحول Razor إلى صاروخ كروز منخفض التكلفة. يمكن أيضًا تحميلها على الأجنحة بصواريخ جو-جو أو جو-أرض صغيرة، بما في ذلك بريمستون أو هيلفاير، لتوسيع نطاقها بمقدار 400 ميل (650 كم).


وتستعد Razor P100 لإحداث ثورة في جمع المعلومات الاستخبارية في ساحة المعركة بقدراتها المتقدمة. مجهزة بتكنولوجيا المراقبة المتطورة والقدرة على الانتشار في المناطق الضيقة، تضمن الطائرة الحصول على البيانات بسرعة ومرونة. مع سرعات تصل إلى 500 ميل في الساعة والقدرة على حمل أكبر الكرات المحورية للحصول على جودة صورة فائقة، توفر Razor ذكاءً في الوقت الفعلي لتعزيز عملية صنع القرار في ساحة المعركة.

في المشهد المتطور للحرب الحديثة، يمكن أن تظهر Razor P100 كأحد الأصول المهمة، حيث توفر قدرات فورية وموثوقة لجمع المعلومات الاستخبارية. إن وظائفها متعددة الأدوار، والتكلفة المنخفضة، والكفاءة العالية تضعها كحجر الزاوية في عمليات ساحة المعركة من الجيل التالي، مما يعزز التزام شركة Mayman Aerospace بالابتكار في تكنولوجيا الدفاع.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق