المغربي آدم أزنو يبرم عقدًا احترافيًا مع بايرن ميونخ

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-16 17:16

المدافع المغربي الواعد آدم أزنو يبرم عقدًا احترافيًا مع بايرن ميونخ الألماني (X: BM)

محمد أبو الوفا

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أبرم نادي بايرن ميونخ الألماني عقدًا احترافيًا مع المدافع المغربي الواعد آدم أزنو (17 عامًا) إلى صيف 2027، حسب بيان رسمي، إضافة إلى نجمين آخرين من الأكاديمية، وهما الكرواتي لوفرو زفوناريك (19 عامًا) و الألماني نويل أسيكو نكيلي (18 عامًا).

وفد أزنو -المولود في كاتالونيا- إلى بايرن ميونخ صيف 2022 قادمًا من برشلونة الإسباني في صفقة انتقال حر، وأثبت اللاعب نفسه جيدًا مع فريق الشباب لتتم ترقيته إلى قائمة الفريق الأول في 5 مباريات الموسم الحالي بالدوري الألماني (2023-2024).

وقال المدير الرياضي لبايرن ميونخ، كريستوف فرويند، بعد توقيع العقود: "لوفرو ونويل وأزنو لاعبون شباب يمتلكون أمامهم مستقبل باهر، فلسفتنا هي تغذية الفريق الأول بالمواهب الشابة، سنواصل دعم اللاعبين الثلاثة وسنوفر لهم كل سبل النجاح".

آدم أزنو يوقع أول عقد احترافي

يعد هذا أول عقد احترافي في مسيرة آدم أزنو على الإطلاق، حيث يسعى نجم المنتخب المغربي للشباب إلى ترسيخ أقدامه مع الفريق الأول لبايرن ميونخ في الموسم المقبل، وسيمنحه العقد الاحترافي الجديد دفعة قوية نحو ذلك.

ينشط أزنو في الأساس بمركز الظهير الأيسر وأحيانًا في مركز الجناح كدور ثانوي، إذ يمتاز بقدرات هجومية وسرعة فائقتين، وقد سجّل 3 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة في الموسم الحالي مع فريق شباب بايرن ميونخ في كل البطولات. 

المغربي شادي رياض مدافع ريال بيتيس الإسباني 2023-2024 (Getty)

اقرأ المزيد

تعتقد شريحة كبيرة من مشجّعي الفريق البافاري أن أزنو قد يكون اللاعب المناسب لشغل منصب الظهير الأيسر مستقبلًا، في ظل اهتمام ريال مدريد بالحصول على الكندي ألفونسو ديفيز وتقدّم البرتغالي رافائيل غيريرو في السن.

ديفيز وغيريرو هما الظهيران الأيسران المتاحان في تشكيلة بايرن ميونخ حاليًا، وقد يزاحمهما أزنو في الموسم المقبل.

المغربي آدم أزنو مع المدرب توماس توخيل من تدريبات بايرن ميونخ (FC BM)


من المفيد لأزنو أن يضبط تدخلاته الدفاعية بعض الشيء إن أراد حقًا التنافس مع الفريق الأول، فاللاعب المغربي الصاعد حصل على 9 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء واحدة في الموسم الحالي مع شباب البافاري.

ومن المرجّح أن ينضم آدم أزنو إلى قائمة منتخب المغرب المشارك في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، حيث يواجه منتخب (أسود الأطلس) كلًا من العراق وأوكرانيا والأرجنتين في المجموعة الثانية.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق