برشلونة يتجاوز ألميريا بفضل ثنائية فيرمين لوبيز

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-17 01:21

فيرمين لوبيز محتفلًا بثنائيته مع برشلونة في مرمى ألميريا (Getty)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

سجّل لاعب وسط برشلونة الشاب فيرمين لوبيز هدفين ليقود النادي الكتالوني إلى فوز صعب على حساب مضيفه ألميريا متذيّل الترتيب بنتيجة 2-0 ضمن المرحلة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم، الخميس.

وبتسجيله هدفين، بلغ لوبيز ابن الـ21 عامًا هدفه العاشر هذا الموسم مسجلًا رقمًا قياسيًا شخصيًا في ليلة عانى فيها البلوغرانا لتحقيق الفوز ضد ألميريا الذي تأكد هبوطه سابقًا.

وسجل لوبيز الهدف الأول عند الدقيقة (14) بعدما استغل تمريرة حاسمة من زميله الشاب هيكتور فورت (17 عامًا)، بينما صنع القائد سيرخيو روبرتو له الهدف الثاني عند الدقيقة (67).

وفي الساعات التي سبقت المباراة، ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن رئيس برشلونة خوان لابورتا لم يسافر لحضور المباراة في ألميريا لأنه لم يكن راضيًا عن تصريحات المدرب تشافي هيرنانديز قبل المباراة.

وكان تشافي قد سلط الضوء على الصعوبات المالية التي يواجهها النادي مقارنةً بقوة ريال مدريد المتوج بطلًا لإسبانيا.

وفي يناير/ كانون الثاني، وفي ظل معاناة الفريق فنيًا، قال المدرب إنه سيرحل في نهاية الموسم قبل أن يعدل عن رأيه الشهر الماضي بعد تطوّر ملحوظ في أداء ونتائج الفريق، رغم خروجه من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

نجم البرسا السابق ريفالدو يساند الجماهير في قرار بيع ليفاندوفسكي (X/@FCBarcelona) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وجرّد الفريق الملكي نظيره الكتالوني من لقب الدوري الإسباني من دون صعوبة تُذكر، حيث تلقى الميرينغي خسارة واحدة طوال الموسم، ضامنًا اللقب قبل 4 مراحل على نهاية الموسم. كما نجح ريال في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

برشلونة يعزز موقعه في المركز الثاني

أتاح الفوز لبرشلونة تعزيز مركزه الثاني بفارق أربع نقاط عن جيرونا الثالث والذي سقط أمام فياريال بنتيجة 0-1 في هذه المرحلة.

من جهة أخرى، سقط ريال بيتيس في فخ التعادل أمام لاس بالماس بنتيجة 2-2 في مواجهة مثيرة جمعتهما الخميس.

ويُعد التعادل نتيجةً مخيّبةً لبيتيس الذي بات مهددًا بالتقهقر إلى المركز السابع في حال فوز ريال سوسيداد على فالنسيا في وقت لاحق، في ظل المعركة القائمة بين الفريقين للتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وحقق ريال سوسيداد فوزًا صعبًا على ضيفه فالنسيا بهدفٍ نظيفٍ في ختام الجولة، وسجل المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة الثالثة من عمر المواجهة، ليمنح فريقه ثلاث نقاط مهمة تبقيه في المركز السادس برصيد 57 نقطة، بينما ظل فالنسيا تاسعًا برصيد 49 نقطة.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق