الاتحاد يغيب عن أول نسخة لدوري أبطال آسيا للنخبة

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-17 01:15

تشكيل الاتحاد الأساسي في المواجهة ضد الخليج (X/Ittihad)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

تأكد غياب نادي الاتحاد عن أول نسخة لبطولة دوزي أبطال آسيا للنخبة بعد تعادله، اليوم الخميس، أمام مضيفه الخليج بنتيجة (1-1) في الجولة 32 من دوري روشن السعودي، وتضييعه رسميا فرصة احتلال المركز الثالث في المسابقة.

وكان "العميد" هو السباق لافتتاح باب التسجيل في هذه المباراة عن طريق مهند الشنقيطي في الدقيقة (45+3)، ولكن محمد شريف عدل النتيجة لمصلحة الخليج في الدقيقة (81)، ليضيع بذلك الاتحاد فوزا وضعه بعيدا عن المركز الثالث هذا الموسم.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إجراء تغيير على نظام مسابقاته خلال الموسم القادم 2024-2025، باستحداث بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، ودوري أبطال آسيا 2 وكأس التحدي الآسيوي ودوري أبطال آسيا للسيدات.

الاتحاد يضيع فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة

وبتعادله بملعب الخليج، يكون الاتحاد قد ضيع رسميا فرصة المشاركة في أول نسخة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، والتي سينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الموسم القادم 2024-2025، وتشارك فيها الفرق أصحاب المركز الثلاثة الأولى في دوري روشن السعودي.

وتجمد رصيد "العميد" عند النقطة 51 في المركز الخامس على جدول ترتيب الدوري السعودي، متخلفا بفارق 7 نقاط عن جاره الأهلي الثالث، وهو ما سيجعل مسألة احتلاله للمرتبة الثالثة مستحيلة مع تبقي مباراتين إثنتين فقط له ضمن المسابقة.

وستتواصل المنافسة بين الأهلي والتعاون من أجل إنهاء الدوري السعودي في المركز الثالث والمشاركة في البطولة الآسيوية الجديدة، باحتلال "الراقي" للمرتبة الثالثة بـ 58 نقطة والتعاون للمركز الرابع بـ 52 نقطة، مع تبقي 3 مباريات لكل منهما في الدوري.

مباراة النصر والهلال خلال الموسم الجاري 2023-2024 (Getty) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وفي حال إنهائه للموسم في المركز الخامس الذي يتواجد فيه حاليا، سيواجه "العميد" خطر الغياب عن مسابقات أخرى الموسم القادم، وهي بطولة دوري أبطال آسيا 2 التي يشارك فيها رابع دوري روشن، بالإضافة إلى مسابقة كأس السوبر السعودي التي يخوضها أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري.

يذكر أنه وبالإضافة إلى إقامة مباراة الاتحاد والخليج، فقد شهد الدوري السعودي، اليوم الخميس، برمجة مباراتين أخريين، حيث فاز الطائي على ضيفه الفتح بنتيجة (3-1)، بينما عاد الرائد بالفوز بنتيجة 0-1) من ملعب الوحدة في الجولة 32.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق