ضربة أم هدية لغوارديولا؟.. إيدرسون يفاجئ مانشستر سيتي قبل جولة الحسم

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تلقى فريق مانشستر سيتي نبأ مفاجئا في الساعات القليلة الماضية، قبل أيام من خوض جولة الحسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان البرازيلي إيدرسون مورايس، حارس مانشستر سيتي، تعرض للإصابة في فوز السيتي على توتنهام هوتسبير، مساء الثلاثاء الماضي، بهدفين دون رد، في المباراة المؤجلة من الجولة 34 ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

وأعلن مان سيتي عن حجم إصابة حارسه الأساسي في بيان رسمي اليوم الخميس، حيث أكد أن "إيدرسون يعاني من إصابة في مقبس العين اليمنى".

وأوضح أن "إيدرسون لن يكون متاحا مع الفريق في آخر مباراتين سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو نهائي كأس الاتحاد".

ويستعد السيتي لمواجهة وست هام يونايتد، يوم الأحد المقبل، في الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي، قبل مواجهة جاره مانشستر يونايتد يوم 25 مايو/أيار الحالي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

غياب إيدرسون سلاح ذو حدين

يمكن القول إن إصابة الحارس البرازيلي بمثابة سلاح ذو حدين بالنسبة لكتيبة المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا، خاصة وأنه المحرك الأول لبناء الهجمة داخل الفريق.

ويمتلك إيدرسون قدرات رائعة على اللعب بكلتا القدمين، حيث يعتبر بمثابة المدافع الأخير "الليبرو" في الفريق، حيث يرسل الكرات الطولية والعرضية بشكل سليم بجانب تمريرات قصيرة على أعلى مستوى.

ويمثل غياب صاحب الـ30 عاما، تهديدا كبيرا على السيتي في تحقيق الثنائية المحلية، حيث يحتاج للفوز على وست هام يونايتد في الجولة الأخيرة من أجل التتويج بالبريميرليغ رسميا للمرة الرابعة تواليا.

ولكن في الوقت ذاته، يمكن أن يكون غياب إيدرسون بمثابة فرصة ذهبية للحارس الألماني ستيفان أورتيغا الذي أظهر براعته خلال الفترة الأخيرة وحصل على إشادة الجميع بما فيهم غوارديولا.

وتمكن أورتيغا من إنقاذ مان سيتي في الدقائق الأخيرة أمام توتنهام بعد الدخول مكان إيدرسون، وهو قرار أصر عليه غوارديولا رغم رفض الحارس البرازيلي الخروج، حيث تصدى لانفراد تام أمام الكوري الجنوبي سون هيونغ مين.


وتسبب هذا التصدي المذهل في خروج غوارديولا بعد المباراة قائلا: "أورتيغا أعادنا للحياة، لأن بدونه الدوري كان سيذهب إلى أرسنال".

ورغم غياب إيدرسون المؤثر، فإن أورتيغا قد يستطيع بنسبة كبيرة سد هذا الفراغ مثلما فعل أغلب فترات الموسم الجاري.


aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg

جزيرة ام اند امز

US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق