الهلال والنصر.. من الأفضل بين نجوم الفريقين قبل القمة؟

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتجدد الصدام بين الهلال والنصر في موسم 2023-24، حيث يلتقي الفريقان للمرة الرابعة هذا الموسم، بعد 3 مباريات سابقة بينهما في الموسم الجاري.

وسبق أن تواجه الهلال والنصر في لقاء الدور الأول من مسابقة دوري روشن، برسم الجولة الخامسة عشرة، بجانب نصف نهائي كأس السوبر السعودي، فضلًا عن كأس موسم الرياض.

ولم ينجح العالمي في تحقيق أيّ انتصار على الزعيم في موسم 2023-24، حيث تذوق مرارة الخسارة في مبارياته الثلاثة، إذ هُزم (3-0) بلقاء الدور الأول، بجانب نصف نهائي السوبر (2-1)، كما هُزم (2-0) في كأس موسم الرياض.

ويبحث أصفر العاصمة عن أول انتصاراته على الهلال هذا الموسم، والأول مُنذ أغسطس/آب الماضي، حيث كان انتصر في نهائي البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية الأبطال" بهدفين مُقابل هدف، ويستعرض "winwin" في الأسطر التالية؛ الأفضل بين نجوم الهلال والنصر قبل القمة.

من الأفضل بين نجوم الهلال والنصر ؟

دافيد أوسبينا VS ياسين بونو

فرض المغربي ياسين بونو، نفسه الحارس الأول، بلا منازع داخل صفوف الزعيم، ونجح بفضل تصدياته وقدرته الفطنة على التعامل مع تسديدات الخصوم بشكل سريع، ما جعله يخرج بشباكٍ نظيفة في 15 مباراة بالدوري السعودي، وشارك بونو في 42 لقاءً وتلقت شباكه 27 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه في 20 مباراة بإجمالي دقائق بلغ 3735 دقيقة في جميع المسابقات.

الهلال ياسين بونو الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin

اقرأ المزيد

بينما على الجانب الآخر، يلعب الآن دافيد أوسبينا أساسيًا بعكس بداية الموسم، بعد تعافيه من الإصابة، حيث لعب التوفيق دورًا في عودته للعب أساسيًا بعد إيقاف نواف العقيدي، وشارك في 12 مباراة وتلقت شباكه 11 هدفًا فيما خرج بشباكٍ نظيفة في 5 مواجهات.

علي البليهي VS إيميريك لابورت

أثبت علي البليهي نفسه واحدًا من أفضل مدافعي الدوري السعودي هذا الموسم، رغم تقدمه في العمر، إذ يبلغ 34 عامًا، أظهر مستوى عاليًا، ومع مشاركته أساسيًا، لم تتلقَ شباك الزعيم إلا 28 هدفًا فقط في 46 مباراة بمُختلف المُسابقات، وخرج بشباك نظيفة في 22 لقاء بنسبة نجاح 48%، فيما أسهم في أربعة أهداف، حيث سجّل 3 وصنع هدفًا وحيدًا.

أمّا في النصر، عانى إيميريك لابورت في بداية موسمه مع العالمي، إلا أنّه استعاد بريقه الذي ظهر به مع مانشستر سيتي من قبل، وشارك في 40 لقاءً بمُختلف المسابقات، وعلى المستوى الدفاعي، تلقت شباك العالمي في الـ40 مواجهة التي خاضها 40 هدفًا، بينما أسهم في خروج فريقه بشباك نظيفة في 14 لقاءً، بإجمالي دقائق بلغ 3339 دقيقة.

مارسيلو بروزوفيتش VS روبن نيفيز

ومن قلب الدفاع إلى وسط الميدان الدفاعي، كانت إسهامات نيفيز الدفاعية حتى الآن هي حجر الأساس لنجاح الزعيم، ولا يعتمد أداؤه على الفوز بالكرة في وسط الميدان فقط، بل يبرع أيضًا في توزيع الكرة إلى زملائه، كما تساعد تمريراته في شن هجمات سريعة.

وإجمالًا هذا الموسم، شارك روبن نيفيز في 47 لقاء بمُختلف المُسابقات، منها 30 لقاءً في دوري روشن السعودي، وخلال الـ30 مواجهة، ساعد الزعيم في الخروج بشباكٍ نظيفة في 14 لقاءً، فيما تلقت شباك الهلال 17 هدفًا، بينما على المستوى الهجومي، أسهم في 18 هدفًا، حيث سجّل 7 أهداف وقدّم 11 تمريرة حاسمة.

وعلى الجانب الآخر في النصر، لم يكن أداء الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش أقل من نيفيز، حيث شارك مع العالمي في 39 لقاء بمُختلف المُسابقات، وأسهم في 15 هدفًا، وتمكن من تسجّيل 5 أهداف وقدّم 10 تمريرات حاسمة، بينما على المستوى الدفاعي بدوري روشن، سكنت شباك العالمي وهو حاضر في أرض الملعب 29 هدفًا، بينما حافظ على خروج الفريق بشباك نظيفة في ثماني لقاءات.

كريستيانو رونالدو VS ميتروفيتش

وعلى مستوى الخط الهجومي، كان الصربي ألكسندر ميتروفيتش جلادًا لا يرحم منافسيه مع الزعيم هذا الموسم، وكان دائمًا يشكل تهديدًا أمام المرمى، وهو النقطة المحورية في هجوم الهلال، ورقميًا أسهم في 45 هدفًا في 40 مباراة فقط في جميع المسابقات، بتسجيله 37 هدفًا وتقديمه ثماني تمريرات حاسمة.

كريستيانو رونالدو يبحث عن رد الاعتبار أمام الهلال بدوري روشن

للعام الثاني، لا يزال كريستيانو رونالدو بمثابة الكابوس للمدافعين في السعودية، بسبب قوته الهائلة وقدراته ودقة تسديداته ما يجعله يشكل خطرًا دائمًا في الركلات الثابتة، ويفوز بالصراعات الهوائية بسهولة، وأسهم البرتغالي في 54 هدفًا خلال 41 مباراة بمُختلف المُسابقات، حيث تمكن من تسجّيل 42 هدفًا وقدّم 12 تمريرة حاسمة.

أهم القصص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق