إيقاف أليغري مباراتين بعد طرده في نهائي كأس إيطاليا

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-16 20:44

ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس الإيطالي (Getty)

Source

المصدر

winwin وكالات

+ الخط -

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إيقاف أليغري لمباراتين، على خلفية طرده خلال مباراة نهائي كأس إيطاليا الأربعاء، والتي حقق فيها يوفنتوس الفوز بهدف نظيف على حساب أتالانتا على الملعب الأولمبي بروما.

وبرّرت لجنة الانضباط في الاتحاد قرارها بالإشارة بشكل خاص إلى سلوك المدرب العدواني تجاه الحكم المساعد الرابع، بالإضافة إلى عودته إلى أرض الملعب بعد طرده بسلوك غير محترم تجاه الحكام.

وكان ماسيميليانو أليغري الذي أنقذ موسمه من مصير الخروج الصفري بعد عدم التتويج بلقب الدوري للموسم الرابع تواليًا مع يوفنتوس، رمى قميصه وربطة عنقه على أرض الملعب، وصاح في وجه الحكم الرابع خلال الدقائق الأخيرة من المباراة التي فاز فيها على أتالانتا وتوّج بطلاً للمرة الـ15 في تاريخ "السيدة العجوز".

وصفّق المدرب البالغ 56 عامًا ساخرًا في وجه حكم الساحة بعد طرده في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بنهاية المباراة، ثم اقترب من الحكم الرابع بطريقةٍ تهديديةٍ.

وغادر أليغري الملعب قبل أربع دقائق على إطلاق الحكم صافرة المباراة النهائية، قبل العودة للاحتفال مع اللاعبين، والذي قد يكون آخر احتفال له معهم في ظل اقتراب نهاية مشواره مع النادي، مع ترجيحات بإقالته في الأيام القليلة المقبلة من جانب إدارة "السيدة العجوز".

ولم يكتفِ مدرب يوفنتوس بمهاجمة الحكّام، بل أظهرته مقاطع الفيديو وهو يُهاجم المدير الرياضي في النادي كريستيانو جيونتولي على أرض الملعب بعد نهاية المباراة، كما هدّد مدير تحرير صحيفة "توتو سبورت" في طريقه إلى المؤتمر الصحفي، وهدده بشكل مباشر بالضرب على الوجه.

 إيقاف أليغري مباراتين مع اقتراب نهاية مشواره مع يوفنتوس

إيقاف أليغري يأتي في الوقت الذي تتحدث فيه وسائل الإعلام المحلية عن اقتراب إقالته من منصبه، رغم استمرار عقده حتّى 2025، إذ من المتوقع أن يحل مدرب بولونيا تياغو موتا لتدريب الفريق خلفًا عنه بدءًا من الموسم المقبل.

ماسيميليانو اليغري مدرب يوفنتوس الإيطالي (Getty) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وتراجع يوفنتوس على صعيد النتائج بشكلٍ كبيرٍ في الفترة الأخيرة، إذ تعادل في خمس مبارياتٍ متتالية في الدوري الإيطالي وخسر إياب نصف نهائي الكأس أمام لاتسيو (1-2) لكنه تأهّل مستفيدًا من فوزه (2-0) ذهابًا.

ويحتل فريق "السيدة العجوز" الذي ضمن تأهله إلى دوري الأبطال، المركز الرابع بـ67 نقطة، بفارق الأهداف عن بولونيا الثالث والذي يلعب معه الإثنين في المرحلة 37 قبل الأخيرة.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق