فرقة فلكلوريتا تحيي حفلا غنائيا في قبة الغوري الأحد المقبل

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: الخميس 16 مايو 2024 - 11:06 م | آخر تحديث: الخميس 16 مايو 2024 - 11:06 م

تحيي فرقة "فلكلوريتا"، يوم الأحد المقبل الموافق 19 مايو، حفل غنائي في قبة الغوري. وتقدم الفرقة مجموعة من الأغاني التراثية تجمع بين الفولكلور الفلاحي والصعيدي.

ومن ضمن الأغنيات التي تشدو بها "فلكلوريتا": "بيبة من فيلم عرق البلح، الحلوة دي، مربعات ابن عروس، متى أشوفك، بص على الحلاوة، ياما دقت، تحت الشباك، تعالي، أنا اللي ببيع ياسمين، والنبي ياغزال، علي مين، يابهية، سلم علي".

كما تضيف الفرقة لبرنامجها أغاني تقدمها لأول مرة مثل "كل ما أقول التوبة" للعندليب عبد الحليم حافظ، وأغنية "على ورق الفل"، و"ويالا بينا على البركة". فرقة "فلكلوريتا" تأسست على يد مجموعة من الأصدقاء يجمعهم الاهتمام بالفنون والموسيقى وتحديداً الفلكلور والتراث الشعبي المصري.

تسعى الفرقة للمساهمة في إعادة إحياء التراث الموسيقي الأصيل والمحافظة عليه. "فلكلوريتا" تضم 14 فنانًا معظمهم من العنصر النسائي حيث تضم 9 عازفات إيقاع دف وطبلة، ويعتمدوا على الغناء الجماعي مع تقديم بعض الأغاني المنفردة، وتضم الفرقة عازفين محترفين للآلات التراثية منهم عازف كولا، وعازف مزمار، بجانب عازفين أورج، وعازف بركشن.

وكانت فرقة فلكلوريتا قد حلت ضيفا على برنامج "معكم مني الشاذلي" مؤخرا وقدمت عرضا غنائيا تفاعل معه الحضور بالبرنامج، كما أحيت مؤخرا حفل الإفتتاح والختام لمهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة، وحفلات شم النسيم، بجانب حفلاتها الناجحة رمضان الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق