مطور: ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 10% والساحل يستحوذ على 40% من المبيعات

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

07:00 ص الجمعة 17 مايو 2024

كتب- محمد عبدالناصر:

توقع أحمد إمبابي رئيس مجلس إدارة شركة ميركون للتطوير العقاري، زيادة أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة بنسبة لا تقل عن 10%، بعد فترة الركود التي مر بها السوق عقب تحرير سعر الصرف.

وأكدت أن الوقت الحالي هو الأفضل لتسعير المشروعات العقارية، حيث يتم التسعير حاليا على 50 جنيه للدولار بعد أن كان وصل لـ 70 و73 جنيه للدولار الواحد.

وأشار إلى أن بعض الشركات رفعت أسعارها بشكل غير مبرر وحاليا تعاني من تسعير باقي مشروعاتها.

وأضاف إمبابي في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر صحفي، أن الساحل الشمالي يحصل على الاهتمام الأكبر حاليًا من جانب العملاء، ومن المتوقع أن يجذب نحو 40% من مبيعات السوق العقاري خلال العام الحالي.

وكشف إمبابي، أن الشركة بعد صفقة رأس الحكمة، تقدمت للحصول على أرض بالمشاركة في الساحل الشمالي في المسافة من بعد الضبعة وحتى رأس الحكمة بمساحة تتراوح بين 120 و200 فدانًا.

وأعلن رئيس ميركون، أن الشركة حصلت على 4 أراضٍ من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنفيذ عدة مشروعات، منها أرض بمساحة 16 فدانًا في مدينة القاهرة الجديدة جاري تسديد ثمنها بالدولار، وذلك لتنفيذ مشروع متعدد الاستخدامات باستثمارات 10 مليارات جنيه.

وأضاف إمبابي أن مشروع Nurai سيتم تنفيذه على أربعة مراحل وسنبدأ التنفيذ خلال الأيام القليلة القادمة خاصة وأن الشركة قامت بضخ 800 مليون جنية في الانشاءات من أجل تسليم المشروع في الموعد المحدد دون أي تأخير بعد أربعة سنوات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق