بعد تصريحاته المثيرة.. لابورتا يقرر إقالة تشافي من برشلونة!

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-17 11:00

أرشيفية- رئيس برشلونة خوان لابورتا ومدرب الفريق تشافي هيرنانديز (Getty)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن مفاجأة غير متوقعة، إذ ينوي خوان لابورتا إقالة تشافي من برشلونة وذلك بعد تصريحات الأخير، والتي أشعلت غضب رئيس النادي الكتالوني، قبل مباراة ألميريا في مسابقة الدوري الإسباني.

وتأتي هذه الأنباء بعد ساعات قليلة من مباراة ألميريا وبرشلونة في الدوري الإسباني، والتي حسمها النادي الكتالوني بهدفين من دون رد، برسم الجولة السادسة والثلاثين من الليغا الإسبانية.

وقالت يوميّة "موندو ديبورتيفو" المُقربة من الإدارة الكتالونية، في تقرير لها، صباح اليوم الجمعة الموافق 17 مايو/ أيار، إنّ رئيس برشلونة يشعر بخيبة أمل كبيرة من تصريحات تشافي في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة ألميريا، والتي تحدث فيها عن طموحات البلوغرانا الموسم المُقبل.

وقال تشافي إنه يتعين على جماهير برشلونة تفهم فكرة أن ظروف النادي حاليًّا ليست كما هي قبل 25 عامًا، موضحًا القيود المالية التي يعانون منها، والتي تؤثر في رغباته في سوق الانتقالات.

وأضاف: "سنحاول منافسة ريال مدريد، رغم أن الوضع الاقتصادي صعب للغاية، ولا علاقة له بما كان عليه قبل 25 عامًا، الآن نحن لسنا في نفس الظروف مع الأندية التي تتمتع بوضع أفضل مع قانون اللعب النظيف، يجب أن يعرف المشجع هذا الأمر. هذا لا يعني أننا لا نحاول تحقيق الأهداف".

ورغم تأكيدات تشافي عقب نهاية المباراة بعدم وجود توترات بينه وبين لابورتا، حيث قال: "قلت ما أعتقده، الوضع الاقتصادي ليس الأفضل ونحن جميعًا نعمل بشكل جيد للغاية لتحسينه، سنقاتل من أجل الألقاب، وهذا لا يغير شيئًا"؛ مضيفًا: "لم يقولوا لي شيئًا شخصيًّا، العلاقة لم تتغير، لقد كان معنا نائب الرئيس".

إلا أنّ العديد من وسائل الإعلام الإسبانية أكدت أن لابورتا -الذي لم يسافر لحضور المباراة التي غاب عنها أيضًا المدير الرياضي للنادي ديكو- يُفكر بجدية في عدم استمرار تشافي مدربًا للفريق، والذي ينتهي تعاقده في 30 يونيو/ حزيران 2025.

لماذا قرر لابورتا إقالة تشافي من برشلونة ؟

وقالت مصادر من داخل النادي إنّ قرار إقالة تشافي من برشلونة جاء بسبب شعور خوان لابورتا بخيبة أمل كبيرة من الأداء الذي قدمه الفريق أمام ألميريا، بالإضافة إلى تصريحاته.

نجم البرسا السابق ريفالدو يساند الجماهير في قرار بيع ليفاندوفسكي (X/@FCBarcelona) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وأوضح التقرير أن ذلك القرار لن يتم إعلانه رسميًّا إلا بعد المباراة ضد رايو فايكانو، حيث يطمح لتحقيق الفريق هدفه الأدنى بضمان المركز الثاني في الدوري الإسباني، والتأهل للمشاركة في كأس السوبر بالسعودية.

وأكدت وسائل إعلام إسبانية أن لابورتا لديه خيبة أمل عميقة من تصريحات تشافي وأداء الفريق أمام ألميريا، حيث يرى أن المدرب أخل باتفاقه معه، لذا قرر عدم استمراره مدربًا للفريق في الموسم القادم.

وكان تشافي قد أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي، رغبته في الرحيل عن النادي الكتالوني، إلا أنّه تراجع عن الأمر عقب ذلك، بعد ظهور الفريق بمستوى مميز، ولكن يبدو أنّ "زلة لسان" ستُطيح بالمدرب الإسباني من النادي الكتالوني.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق