220 إصداراً لمجلس حكماء المسلمين في «معرض أبوظبي» - اقرأ 24

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
220 إصداراً لمجلس حكماء المسلمين في «معرض أبوظبي» - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 03:22 صباحاً

يشارك مجلس حكماء المسلمين بفعاليات ثقافية متنوّعة، عبر جناح خاص في الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024، التي تنطلق اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وتستمر حتى الخامس من مايو المقبل، وذلك في إطار رسالة المجلس الهادفة إلى تعزيز السلم، وترسيخ قيم الحوار والتسامح، ومد جسور التعاون بين بني البشر على اختلاف أجناسهم ومعتقداتهم.

ويستضيف الجناح عدداً من الندوات والمحاضرات الثقافية التي تناقش مجموعة من القضايا أهمها التغيّر المناخي، والأخوة الإنسانية ونماذجها الرائدة عالمياً، والعلوم الإنسانية ودورها في تعزيز قبول الآخر، والإعلام ودوره في مواجهة خطابات التمييز والعنصرية، ودور قادة الأديان في نشر قيم الحوار والتسامح وتعزيزها، والشباب وصناعة السلام، ودولة الإمارات نموذجاً للتنوّع والتعايش المشترك.

ويقدم جناح «حكماء المسلمين» أكثر من 220 إصداراً متنوّعاً بخمس لغات تعالج أبرز القضايا الثقافية والفكرية المهمة، إضافة إلى برنامج ثقافي متميز يضم عدداً من الندوات والأنشطة والفعاليات التي تناقش قضايا الحوار والتسامح والتعايش والشباب وصناعة السلام.

ومن أبرز إصدارات المجلس التي يقدمها الجناح طوال مشاركته في معرض أبوظبي للكتاب، أكثر من 30 مؤلفاً بقلم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، تبرز سماحة الإسلام وثراء تراثه الفكري والفلسفي، منها: «القول الطَّيب»، «من دفاتري القديمة»، «أهل السنة والجماعة»، «نظرات في فكر الإمام الأشعري»، و«حديث في السلام»، وغيرها.

كما يضم جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض أبوظبي الدولي للكتاب لهذا العام عدداً من الإصدارات، منها: «الحب في القرآن الكريم» للأمير غازي الهاشمي، عضو مجلس حكماء المسلمين، وكتاب «الإمام والبابا والطريق الصعب.. شهادة على ميلاد وثيقة الأخوة الإنسانية» للقاضي محمد عبدالسلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، وكتاب «قواعد الفهم والتفاهم من الفكر واللغة»، للدكتور مصطفى بنحمزة، عضو مجلس حكماء المسلمين، وكتاب «دراسات متشابه النظم في قصص القرآن الكريم: مقارنة وتحليل» لعبدالغني الراجحي.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق