لعشاق الوجبات الخفيفة… إليكم البدائل اللذيذة لفقدان الوزن

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: نازك عيسى

 

يتجه الكثير من الأشخاص نحو تناول الوجبات الخفيفة كوسيلة للتسلية والتغلب على الملل، ولكن يُنصح خبراء التغذية بتبني بدائل صحية ولذيذة لتحافظ على صحة الجسم وتجنب الأمراض والزيادة في الوزن.

وفي هذا السياق، يشير الخبراء إلى أن الزبادي والمكسرات يعتبران بدائل صحية للوجبات الخفيفة غير الصحية، حيث يحتويان على كمية كبيرة من البروتين بالإضافة إلى المواد الغذائية الضرورية الأخرى.

تناول كميات كبيرة من البروتين يعزز عملية الأيض في الجسم، مما يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية المحروقة بمقدار يصل إلى 80 إلى 100 سعر حراري يومياً، حتى أثناء النوم.

الزبادي يُعتبر مصدرًا ممتازًا للبروتين، حيث يحتوي كل 8 أونصات (227 غرامًا) من الزبادي على حوالي 12 غرامًا من البروتين، مما يُشعر الشخص بالشبع بعد تناول كمية قليلة منه، كما يُساعد في كبح الشهية. يُنصح بتناول أنواع كثيفة من الزبادي ذات نسبة عالية من البروتين لزيادة الشبع خلال النهار.

أما المكسرات، فهي وجبة خفيفة غنية بالبروتين وصحية لمن يسعى لخسارة الوزن، حيث تُعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين النباتي. كما تحتوي جميع أنواع المكسرات على البروتين، لكن اللوز والفستق والكاجو يُعتبرون من أغناها بالبروتين.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق