ماذا تعني زيارة الرئيس العليمي محافظة مارب ؟ - اقرأ 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا تعني زيارة الرئيس العليمي محافظة مارب ؟ - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:23 صباحاً

لاقت زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، لمحافظة مأرب، ترحيبا وارتياحا واسعا لدى الأوساط الرسمية والشعبية على مستوى البلاد.

وفي السياق، قال معمر الإرياني، وزير الإعلام، إن "الزيارة التفقدية التي قام بها فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اخوانه عضوا مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، والشيخ عثمان مجلي، إلى محافظة الصمود مأرب، تجسد نهج وارادة فخامته في تعزيز حضور الدولة، وتفعيل مؤسساتها، وحرصه على تفقد أوضاع المواطنين في مختلف المناطق المحررة، رغم التحديات والظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا".

وأضاف في تصريحات رصدها المشهد اليمني، أن "هذه الزيارة الهامة في هذا الظرف الصعب عكست تقدير القيادة السياسية لدور محافظة مأرب التي مثلت جبهة صلبة للحفاظ على الثورة والجمهورية والهوية اليمنية، وحصنا منيعا ضد المشروع الإمامي الكهنوتي، وعرفاناً للتضحيات الجسيمة التي قدمتها في مواجهة المشروع التوسعي الإيراني، وتقديمها نموذجا فارقا للصمود، والتنمية، والأبواب المفتوحة لاستقبال كل القوى الوطنية والسياسية والاجتماعية المناهضة للانقلاب والنازحين من مختلف المحافظات".

وأشار إلى أن تأكيد الرئيس العليمي أن "محافظة مأرب هي صمام أمان الجمهورية، وبوابة النصر لاستعادة مؤسسات الدولة وماتبقى من المناطق الخاضعة بالقوة الغاشمة لسيطرة المليشيا الحوثية، وفي مقدمتها العاصمة صنعاء"، يحمل دلالات كبيرة ورسائل عدة في سياق معركة الخلاص الوطنية وتعزيز التلاحم الوطني ووحدة الصف، والتأكيد ان مارب تمثل مركز ثقل في مقاومة مليشيا الحوثي الإرهابية، وأنها مفتاح الحل لاستعادة الدولة سلماً او حرباً، فاليد الممدودة للسلام هي ذاتها الموضوعة على الزناد.

وتابع: "نحيي دور مأرب بقبائلها وابنائها ومختلف مكوناتها، بقيادة الشيخ البطل اللواء سلطان بن علي العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب، الذين كسروا بصمودهم ومواقفهم الصلبة المنحازة للوطن وثوابته وتمسكهم بالدولة والاجماع الوطني، المشروع الايراني وأداته الحوثية، واستطاعت ببسالة دفن حلم أعداء اليمن وتحويله إلى وهم وسراب، وتقديمها صورة مشرقة لحضور الدولة، وما تشهده من تطور في مختلف الجوانب، ونموذج للتلاحم والاصطفاف الوطني بين كل القوى السياسية والمجتمعية، والتحامها بالقيادة السياسية من أجل تحقيق الأهداف الكبيرة لليمن".

وبهذه المناسبة، ثمن الإرياني "دور اهلنا واشقائنا في المملكة العربية السعودية، وموقفهم الصلب الداعم لليمن واليمنيين في معركة استعادة الدولة واسقاط الانقلاب، بما في ذلك دعمهم اللامحدود لصمود الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الدفاع عن مأرب، أبان العدوان الحوثي الغاشم على المحافظة، اضافة الى دعمهم الاخوي المتواصل في المجالات التنموية والإنسانية والإغاثية".

وكان الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وصل محافظة مأرب، ومعه عضوا مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي والشيخ عثمان مجلي، ظهر أمس الإثنين، في زيارة تفقدية للإطلاع على الأوضاع العسكرية والأمنية، وتلمس أحوال المواطنين واحتياجاتهم التنموية والخدمية .

حيث كان في استقبالهم عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة، ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، ووكلاء المحافظة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

هذا وسيجري الرئيس العليمي عددا من اللقاءات المهمة مع قيادات الدولة المدنية والعسكرية تهدف إلى تعزيز العمل الوطني، والاطلاع على الاستعدادات والجاهزية القتالية لأبطال القوات المسلحة.

وعقد العليمي اجتماعا، بقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، كما قام بزيارة كلية الطيران والدفاع الجوي.

وستعزز هذه الزيارة من التلاحم المجتمعي في المحافظة وخلق اصطفاف شعبي لمواجهة انقلاب المليشيات الحوثية التابعة لإيران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق