أخبار الرياضة - بعد سيول الإمارات.. الزائر المخيف يصل الكويت غدا - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيول الإمارات حاصرت الأفراد في الطرق. (فيسبوك)

كشفت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن الحالة المطرية التي تتأثر بها البلاد منذ مساء أمس الأول الأحد تستمر اليوم الثلاثاء بأمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة الشدة تبلغ ذروتها ظهر يوم غد الأربعاء حتى الساعات الأولى من الليل خصوصا على المناطق الوسطى والجنوبية.

أمطار رعدية

وحسب مدير الإدارة عبد العزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الأمطار ستكون رعدية متفاوتة الشدة ما بين المتوسطة إلى الغزيرة وقد يصحبها تساقط حبات البرد مع نشاط للرياح قد تزيد سرعتها على 60 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة.

وأوضح القراوي أن ذلك يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج البحرية نتيجة امتداد منخفض سطحي مصحوبا بكتلة هوائية رطبة متزامنا مع منخفض متعمق في طبقات الجو العليا.

وذكر أن الأجواء تتحسن تدريجيا صباح يوم بعد غد الخميس حيث تقل السحب وفرص الأمطار مع فرص لتشكل الضباب مساء على أن تعاود فرص الأمطار يوم الجمعة المقبل على بعض المناطق خصوصا الشمالية والساحلية.

سيول الإمارات

وشهدت الإمارات هطولا للأمطار هو الأكبر في 75 عاما منذ بدء حفظ السجلات. وأدت إلى إصابة مناطق واسعة من البلاد بالشلل وألحقت بها أضرارا كبيرة.

وحاصرت السيول السكان في الشوارع والمكاتب والمنازل. وأبلغ كثيرون عن تسرب المياه لمنازلهم، فيما أظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي مراكز تجارية تجتاحها المياه من الأسطح.

ولا تزال حركة المرور مضطربة بشدة. وقلصت السلطات مساحة طريق سريع عبر دبي ليصبح حارة واحدة في اتجاه واحد ما أدى إلى تكدس حركة المرور، كما أغلقت الطريق الرئيسي الذي يربط دبي بالعاصمة من ناحية أبوظبي.

وغمرت المياه بعض المركبات، ومن بينها حافلات، بالكامل تقريبا في دبي. واصطفت السيارات في طوابير طويلة أمام محطات الوقود.

مأساة في عمان

في المقابل لقي 16 شخصا مصرعهم على الأقل معظمهم تلاميذ، بسبب السيول التي شهدتها سلطنة عمان والتي نجمت عن هطول أمطار غزيرة منذ الأحد ( منتصف إبريل).

وأفادت السلطات المحلية في بيان، «تسجيل 12 وفاة جراء إنجرافهم داخل مركباتهم"، من بينهم مواطنان وأجنبي إضافة إلى تسعة تلاميذ في محافظة شمال الشرقية الواقعة على بعد حوالى 150 كلم من العاصمة مسقط».

وارتفعت الحصيلة إلى 16 شخصا بعد أن عثر، على جثث 3 أشخاص وطفل.

وتشهد سلطنة عمان منذ الأحد 15 أبريل عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية تسببت بسيول في مناطق عدة في شمال البلاد وشرقها.

اقرأ أيضا: أمير الكويت يصل القاهرة والسيسي في مقدمة مستقبليه

مصر تتوقع مؤشرات أفضل من المستهدف بنهاية يونيو المقبل

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - بعد سيول الإمارات.. الزائر المخيف يصل الكويت غدا - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:58 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق