خالي بالك هتدفع غرامة كبيرة .. قرار هام ومفاجئ من الحكومة المصرية للمواطنين بخصوص الـ20 جنيه البلاستيك الجديدة!! - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خالي بالك هتدفع غرامة كبيرة .. قرار هام ومفاجئ من الحكومة المصرية للمواطنين بخصوص الـ20 جنيه البلاستيك الجديدة!! - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:00 مساءً

في سياق الخطوات التي تتخذها الحكومة المصرية لدعم استعمال النقود البلاستيكية الجديدة في التعاملات اليومية، قررت الحكومة فرض عقوبات مالية تصل إلى مائة جنيه مصري على من يرفض استخدام هذه العملة أو يتجنب التعامل بها، شددت السلطات على أن الغرامات تنطبق على الكل، سواء في القطاعات الحكومية أو الخاصة أو حتى الأشخاص العاديين، كما حذرت من ضرورة أن تكون النقود البلاستيكية أصلية ومنعت تزويرها في حال الشك بصحة العملة، يخضعها البنك المركزي المصري أو إحدى المؤسسات المالية الموثوقة للفحص للتحقق من صحتها.

مواصفات العملة الجديدة فئة 20 جنية

مواصفات العملة الجديدة فئة 20 جنية
مواصفات العملة الجديدة فئة 20 جنية

الكل قادر على رصد هذه الخصائص بوضوح تام عند النظر إلى هذه النقود، وتتمثل في:

يعرض الجانب الأمامي من النقود صورة لجامع محمد علي، مع نقش توقيع حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي. الوجه الآخر من العملة يضم قطعة فضة رفيعة تحمل تصميماً ثلاثي الأبعاد لجامع محمد علي. كما توجد بعض المؤشرات التي تظهر صحة العملة، أبرزها ظهور شريط براق على الجانب الأمامي من العملة وكذلك وجود علامة مائية بذات الجانب. ستلاحظ أيضا وجود علامة حماية على الجانب الخلفي من النقود.

عقوبات تزوير العملة الجديدة

أعلنت السلطات المصرية إنزال عقوبات قانونية على من يثبت تورطه في تزييف النقود البلاستيكية التي تم اعتمادها حديثا:

يعاقب مرتكب جريمة تقليد النقود بالسجن لفترة لا تتجاوز خمس سنوات كحد أدنى وقد تمتد إلى عشر سنوات كحد أقصى، مع فرض غرامة مادية تبدأ من مائة ألف جنيه وتصل حتى خمسمائة ألف جنيه.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق