مهرجان أفلام السعودية.. الشهري «هوست» و«أندرقراوند» يفتتح الدورة الـ 10 - اقرأ 24

صحيفة الرياضية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مهرجان أفلام السعودية.. الشهري «هوست» و«أندرقراوند» يفتتح الدورة الـ 10 - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:57 مساءً

يستقبل مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي، «إثراء»، الكائن في الظهران، الخميس، انطلاق أعمال مهرجان أفلام السعودية، بنسخته العاشرة، المستمرة ثمانية أيام.
وكشف لـ «الرياضية» الممثل السعودي محمد الشهري، الثلاثاء، عن اختياره «Host» الدورة العاشرة، من قبل منظمي المهرجان، معربًا عن سعادته بالمشاركة واستقبال الضيوف، مشيرًا إلى أن «أفلام السعودية» يحظى باهتمام كبير من الممثلين، والمنتجين، والكُتاب السعوديين، بوصفه من أبرز المهرجانات المختصة بتسلط الضوء على الأعمال المحليّة، التي تُعرض أكثرها للمرة الأولى خلال أيام التنظيم.
ويفتتح فيلم «أندرقراوند» من إخراج عبد الرحمن صندقجي، الدورة الـ 10 للمهرجان، في عرضه العالمي الأول، الذي يتناول واقع الصناعة الموسيقية في السعودية، واستعراض تجارب الموهوبين في المجال، لتنطلق بعد ذلك عروض الأعمال المشاركة المقدر عددها بـ 76 فيلمًا، 53 منها تتنافس على 63 جائزة، ومنها الفيلم الوثائقي «قدّها»، الذي يحكي قصة البطلتين السعوديتين، الحائزتين على ذهبية دورة الألعاب السعودية، وفيلم «الشتاء الأخير»، للمخرج حيدر داوود، وفيلم «شاي جعفر»، بجانب تنظيم 10 ورش تدريبية، وندوة «ماستر كلاس».
وتنطلق الدورة العاشرة من المهرجان بتنظيم جمعية السينما، وبالشراكة مع مركز «إثراء»، وبدعم من هيئة الأفلام.
يذكر أن مهرجان أفلام السعودية انطلق للمرة الأولى عام 2008، بمبادرة من الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في الدمام، بحضور إياد مدني، وزير الثقافة والإعلام آنذاك.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق