10 معلومات عن الرصيف العائم في غزة.. يستهدف توصيل 2 مليون وجبة يوميا - اقرأ 24

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
10 معلومات عن الرصيف العائم في غزة.. يستهدف توصيل 2 مليون وجبة يوميا - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:39 مساءً

نشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي الصور الأولى للرصيف البحري الذي بدأت بناءه أمام ساحل غزة، وذلك بعد أن تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بضمان وصول المساعدات إلى غزة بالاتفاق مع إسرائيل.

063e1ca7ed.jpg

إيصال 2 مليون وجبة 

وأوضحت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عبر حسابها على «إكس» أن الهدف من بناء هذا الرصيف إيصال حوالي 2 مليون وجبة غذائية يومياً إلى قطاع غزة، لتجنب حدوث المجاعة شبه المؤكدة التي حذرت منها الأمم المتحدة.

— U.S. Central Command (@CENTCOM)

ووفقًا لوكالة «أسوشيتدبرس»، نستعرض 7 معلومات حول الرصيف البحري:

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن تكلفة بناء الرصيف البحري لن تقل عن 320 مليون دولار.  باشر الجيش الأمريكي بناء الرصيف العائم بهدف تسريع تسليم المساعدات. تكلفة المشروع تشمل نقل المعدات وعمليات البناء وتوصيل المساعدات إلى قطاع غزة. يُعرف هذا المشروع الإنشائي البرمائي رسمياً باسم «اللوجيستيات المشتركة على الساحل». تُنقل المساعدات على سفن تجارية في قبرص لتنقلها إلى الرصيف العائم، وستتولى الشاحنات نقل المواد الغذائية إلى اليابس، ومن ثم إلى داخل قطاع غزة. تشتمل عملية بناء الرصيف العائم على مكونين أساسيين هما، مرسى ضخم عائم مصنوع من قطع فولاذية وطريق ممهدة من حارتين بطول 548 متراً ورصيف. 

660eba639b.jpg

مشاركة أكثر من 1000 جندي أمريكي

من المتوقع أن يشارك أكثر من 1000 جندي أميركي في هذه العملية. يستقبل الرصيف في البداية 90 شاحنة يومياً، وقد يصل العدد إلى 150 عندما يعمل بكامل طاقته.  يبدأ تشغيل الرصيف العائم في غضون أسابيع قليلة. لن يكون الرصيف العائم بديلاً للطرق البرية التي تعتبر السبيل الأفضل لإدخال المواد الغذائية إلى قطاع غزة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق