ضيافة "دبي التجاري العالمي" تقدم خدماتها لأكثر من مليون ضيف في 2800 فعالية خلال 2023 - اقرأ 24

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضيافة "دبي التجاري العالمي" تقدم خدماتها لأكثر من مليون ضيف في 2800 فعالية خلال 2023 - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 02:22 مساءً

 حققت إدارة الضيافة في مركز دبي التجاري العالمي، أداء استثنائيا خلال العام الماضي، من خلال تقديم خدماتها لأكثر من مليون ضيف حضروا 2846 فعالية.
 ويعكس هذا الأداء اللافت الزيادة الكبيرة في عدد الضيوف والتي بلغت 48% مع ارتفاع عدد الفعاليات بنسبة 23% على أساس سنوي، كما يؤكد هذا النمو القوي التزام المركز بتقديم تجارب فريدة ورائدة وتعزيز مكانته المرموقة في قطاع الضيافة.
 وقال ماهر عبد الكريم جلفار نائب الرئيس التنفيذي لإدارة قاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي، إن إدارة الضيافة في مركز دبي التجاري العالمي حققت العام الماضي إنجازات استثنائية رسخت الدور المحوري في تعزيز القطاع في دبي وقدرته على تقديم تجارب ضيافة عالمية المستوى للفعاليات التي تقام داخل المركز وخارجه.
 وأشار إلى الالتزام بإرساء معايير جديدة وتطوير الخدمات بطرق مبتكرة مع التركيز على القيم الأساسية والمبادئ الجوهرية للضيافة، بما يعزز المكانة العالمية التي تتمتع بها دبي كوجهة رائدة للفعاليات والضيافة.
 ويمتد مطبخ الضيافة على مساحة 3650 مترا مربعا، ويعتمد أحدث الحلول الذكية والتقنيات المتطورة، ويقدم مأكولات طازجة وعالية الجودة يتم إعدادها داخل المركز بالكامل، وفقا لأرقى المعايير والممارسات العالمية.
 وقدمت إدارة الضيافة خدماتها لأكثر من 920 ألف ضيف للفعاليات الداخلية في عام 2023 أي بزيادة سنوية قدرها 48%، وذلك خلال الفعاليات التي أقيمت في مركز دبي التجاري العالمي التي شملت معارض ضخمة، وملتقيات لجمعيات دولية، ومؤتمرات، وحفلات زفاف رفيعة المستوى، وفعاليات مؤسسية وأخرى خاصة.
 كما قدمت الضيافة خدماتها لأكثر من 106 آلاف ضيف في الفعاليات الخارجية (الفعاليات التي تقام خارج الأماكن الخاصة بمركز دبي التجاري العالمي) في عام 2023، بزيادة سنوية قدرها 45%.
 وارتفع عدد الفعاليات الخارجية التي تم تقديم خدمات الضيافة إليها بشكل ملحوظ، حيث وصل إلى 1382 فعالية في عام 2023، وهو ما يمثل زيادة سنوية قدرها 44%.
 ومن أبرز الفعاليات التي قدمت الضيافة خدماتها إليها في عام 2023، سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، ومعرض دبي العالمي للقوارب، ومعرض دبي للطيران، وقمة المناخ (COP28)، وجيتكس جلوبال، وجلفود، ومعرض ومؤتمر الصحة العربي، وسوق السفر العربي، والعديد من الفعاليات الهامة الأخرى. وقدّم فريق الضيافة، المتخصص في تنظيم حفلات الزفاف الكبيرة والمخصصة، خدماته لضيوف الحفلات الذين بلغ عددهم 72 ألفا و520 ضيفا بزيادة سنوية قدرها 143% في عام 2023، مقارنة بـ 29 ألفا و880 ضيفاً في عام 2022.
 وبمقدور إدارة الضيافة في مركز دبي التجاري العالمي تقديم خدماتها لنحو 40 ألف ضيف يوميا، وشهدت نموا هائلا وتطورا كبيرا في أعمالها خلال عام 2023، حيث لعب الفريق دورا مهما في تعزيز قطاع الضيافة في دبي خلال عام 2023 عبر تحقيق رقم قياسي جديد وفوز استثنائي في مسابقة "صالون كولينير الإمارات 2023" لفنون الطهي، التي حصدت فيها 17 ميدالية، منها 8 ميداليات ذهبية.
 وفاز مركز دبي التجاري العالمي بجائزة "أفضل مؤسسة في دولة الإمارات" مما عزز من مكانته وسمعته العالمية المرموقة في قطاع الضيافة. وحصلت طاهية المعجنات دويانتي سينتانينجروم من فريق الضيافة، على جائزة "أفضل شيف معجنات في دولة الإمارات" وفئة "أفضل طبق حلويات من أربع أصناف".
 كما أهلتها هذه الجوائز للمشاركة ضمن فريق الطهي الإماراتي في أولمبياد إيكا لفنون الطهي 2024، حيث حصدت الميدالية الذهبية عن فئة فن المعجنات وميداليتين فضيتين عن فئتي "أفضل طاهي معجنات" و"فن المعجنات". وحصل فريق الضيافة على جائزة "أفضل فريق تقديم طعام خارجي لعام 2023" ضمن جوائز (Hozpitality) للتميز في المأكولات والمشروبات.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق