"فيزا" تُجري أكبر تغييرات على بطاقات الائتمان والخصم في أمريكا

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت "فيزا" عن تغييرات كبيرة في كيفية عمل بطاقات الائتمان والخصم في الولايات المتحدة في الأشهر والسنوات المقبلة.

قد تعني الميزات الجديدة أن الأمريكيين سيحملون عددا أقل من البطاقات المادية في محافظهم، وستجعل رقم بطاقة الائتمان أو الخصم المكون من 16 رقما المطبوع على كل بطاقة غير ذي صلة على نحو متزايد.

ستكون هذه بعضا من أكبر التغييرات في كيفية عمل المدفوعات في الولايات المتحدة منذ أن طرحت البطاقات المدمجة في الشريحة قبل عدة سنوات.

وتأتي أيضا في الوقت الذي يتوفر فيه للأمريكيين العديد من الخيارات للدفع مقابل المشتريات بما يتجاوز "الائتمان أو الخصم"، بما في ذلك الشراء الآن، أو الدفع لاحقا للشركات، أو خيارات الدفع من نظير إلى آخر، أو الدفع مباشرة مع البنك، أو أنظمة الدفع الرقمية مثل Apple Pay.


كيف يتم إدخال رقم الحساب؟

وقال مارك نيلسن، الرئيس العالمي لمدفوعات المستهلكين في Visa: "أعتقد أنه مع هذه الميزات أننا تجاوزنا النقطة التي قد لا يحتاج فيها المستهلكون أبدا إلى إدخال رقم الحساب يدويا مرة أخرى".

سيكون التغيير الأكبر القادم للأمريكيين هو قدرة البنوك على إصدار بطاقة دفع فعلية واحدة سيتم ربطها بحسابات مصرفية متعددة.


وهذا يعني عدم حمل بطاقة الخصم Bank of America أو Chase، على سبيل المثال، بالإضافة إلى بطاقات الائتمان الخاصة بكل منهما في المحفظة الفعلية، وفقا لـ"AP".

سيتمكن الأمريكيون من وضع معايير مع البنك الذي يتعاملون معه مثل إجراء جميع المشتريات بأقل من 100 دولار أو مع تاجر معين يتم تطبيقه على بطاقة الخصم، بينما تتم المشتريات الأخرى عبر بطاقة الائتمان.

متى تتاح هذه الميزات؟

وستكون هذه الميزة، المستخدمة بالفعل في آسيا، متاحة هذا الصيف، "اشتر الآن وادفع لاحقا"، وتعد شركة Affirm أول عملاء Visa الذين طرحوا هذه الميزة في الولايات المتحدة.

تأتي بعض ميزات فيزا الجديدة استجابةً للاحتيال في عمليات الدفع عبر الإنترنت، والذي يستمر في التزايد مع اعتماد المزيد من البلدان للمدفوعات الرقمية.


وتقدر الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو أن عمليات الاحتيال في الدفع تحدث عبر الإنترنت بمعدل 7 مرات تقريبا أكثر مما يحدث شخصيا، ويوجد الآن مليارات من أرقام بطاقات الائتمان والخصم المسروقة المتاحة للمجرمين.

توجد عناصر جديدة أخرى أيضا استجابة للميزات التي طرحتها شركات عدم الدفع في السنوات الأخيرة. لا تأتي بطاقة Apple Card، التي تستخدم ماستر كارد كشبكة دفع خاصة بها، مع رقم حساب مطبوع مكون من 16 رقما ويمكن لمستخدمي Apple Card طلب رقم بطاقة ائتمان جديد في أي وقت دون الحاجة إلى التخلص من البطاقة الفعلية.

ماذا عن المستقبل؟

ويرى المسؤولون التنفيذيون في شركة فيزا مستقبلا حيث ستقوم البنوك بإصدار بطاقات حيث يكون رقم الحساب المكون من 16 رقما، إذا جاءت البطاقات الجديدة معهم، رمزيا إلى حد كبير.

من بين التحديثات الأخرى التي كشفت عنها Visa هي التغييرات في ميزات النقر للدفع. سيتمكن الأمريكيون من النقر على بطاقات الائتمان أو الخصم الخاصة بهم على هواتفهم الذكية لإضافة البطاقة إلى محافظ الهاتف المحمول، بدلاً من استخدام كاميرا الهاتف الذكي لمسح معلومات البطاقة، أو النقر على البطاقة على هواتفهم الذكية للموافقة على معاملة عبر الإنترنت.


هل يتم تطبيق القياسات الحيوية؟

ستبدأ Visa أيضا في تطبيق القياسات الحيوية للموافقة على المعاملات، على غرار الطريقة التي تستخدم بها أجهزة أبل بصمة الإصبع أو مسح الوجه للموافقة على المعاملات.

وستستغرق الميزات بعض الوقت حتى تصل إلى البنوك، التي ستقرر متى أو ما سيتم تنفيذه لعملائها.

ولكن بما أن البنوك وشركات بطاقات الائتمان هي من عملاء فيزا، وتقوم بإصدار بطاقات تحمل علامة Visa، فهذه هي الميزات التي طلبتها المؤسسات المالية.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق