جديد رفاهية الموظفين.. «إجازة تعاسة» لـ10 أيام

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في خطوة غير مسبوقة، أعلنت شركة صينية عن منح موظفيها "إجازة تعاسة" مدفوعة الأجر، وذلك في إطار سعيها لدعم الصحة العقلية والنفسية للموظفين وتعزيز التوازن بين العمل والحياة.

وبحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، فقد أصدر يو دونغلاي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "بانغ دونغ لاي" المالكة لسلسلة متاجر بيع الطعام في الصين، قرارًا يسمح للموظفين بأخذ إجازة إضافية مدتها 10 أيام سنويًا في حال شعورهم بالحزن أو التعاسة.

وأوضح دونغلاي في بيان موجه لموظفيه: "كل شخص يمر بفترات من عدم السعادة، وإذا كنت تشعر بالحزن فلا داعي للحضور إلى العمل".

وأكد أن "الإدارة لا يمكنها رفض طلب إجازة التعاسة، فالرفض يعد انتهاكًا".

وتتمتع سياسة التوظيف في الشركة بظروف عمل مميزة، حيث يُطلب من الموظفين العمل 7 ساعات فقط في اليوم، مع حصولهم على عطلات نهاية الأسبوع، وإجازة سنوية تتراوح بين 30 و40 يومًا، بالإضافة إلى 5 أيام إجازة خلال السنة القمرية الجديدة.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تُعاني فيه غالبية الشركات في الصين من ظاهرة الإرهاق النفسي للموظفين، حيث تُجبرهم على العمل من الساعة 9 صباحًا إلى 9 مساءً، 6 أيام في الأسبوع.

ويهدف دونغلاي من خلال هذه المبادرة إلى "خلق بيئة عمل صحية ومريحة لموظفيه، مما سينعكس إيجابًا على أدائهم وعلى الشركة ككل".

وقد لاقت هذه المبادرة ترحيبًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، حيث أشاد العديد من المستخدمين بـ "حسن معاملة المدير" و "ثقافة الشركة الإيجابية".

وعبّر بعض المستخدمين عن رغبتهم في العمل لدى شركة "بانغ دونغ لاي"، معتبرين أنها "تُقدم بيئة عمل تُحترم فيها مشاعر الموظفين".

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق