فتحي جبال لـwinwin: هذا اللاعب سيقود الترجي للفوز على الأهلي

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

راهن التونسي فتحي جبال، مدرب السويحلي الليبي، على مهارة البرازيلي يان ساسي، لتكون عاملاً حاسماً في فوز الترجي ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم على حساب الأهلي المصري؛ حيث تُقام مباراة الذهاب بملعب رادس السبت المقبل، في حين تُقام مباراة الإياب في 25 مايو/ أيار الجاري بملعب القاهرة.

وأسهم النجم البرازيلي المتألق يان ساسي في وصول الترجي للنهائي؛ حيث سجل هدف فوز فريقه الوحيد في شباك صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليصل لهدفه الثالث في 10 مباريات خاضها في البطولة القارية.

وقال فتحي جبال، في تصريحات خاصة لموقع winwin: "سنشهد مواجهة صعبة وكبيرة بين الترجي والأهلي، ومن الصعب التكهن بهوية بطل المسابقة، فكل فريق يملك عناصر رائعة من اللاعبين القادرين على تقديم الإضافة بما يملكون من خبرات لعب المباريات النهائية".

جبال: نتائج الدوري لا تعكس مستوي الترجي الحقيقي

وأكد فتحي جبال أن نتائج الترجي في الدوري لا تعكس مستواه الحقيقي، قائلاً: "الترجي عانى في الدوري وفقد بعض المباريات وغادر كأس تونس أيضًا؛ ولكن هذا النتائج السلبية لا تعكس المستوى الحقيقي للترجي، الذي سيظهر بوجهٍ مغايرٍ في النهائي أمام الأهلي المصري".

وتحدث جبال عن مفاتيح الفوز التي يملكها الترجي وتساعده دائمًا في كل مباراة على تحقيق الانتصارات، قائلًا: "من دون شك أن قوة الترجي تكمن في خط الوسط الذي سيكون كلمة السر في المواجهة وخاصة بوجود البرازيلي يان ساسي، الذي إن خاض النهائي في قمة مستواه ولعب على أعلى المستويات، فإنه سوف يقود الترجي للفوز".

الأهلي المصري فريق متكامل ويعشق الفوز

وتحدث جبال عن الأهلي المصري وحظوظه في النهائي قائلاً: "الأهلي المصري فريق متكامل ويعشق الفوز، ويملك العديد من مفاتيح اللعب، ولكن يبقى أخطرهم الدولي التونسي علي معلول، الظهير الأيسر، الذي دائمًا ما يقدم القوة الهجومية مع المدرب السويسري مارسيل كولر".

أنيس الشعلالي المعد البدني السابق للنادي الأهلي المصري (Facebook/anis.chaalali.1) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وتابع جبال: "المباراة ستكون كتابًا مفتوحًا بين المدربين، وليس هناك ما يخفيه أي طرف عن الآخر، وهي لست أول مباراة بين الترجي والأهلي، وبالتأكيد لن تكون الأخيرة".

سعيد باستضافة قطر لكأس العرب من جديد

وأبدى فتحي جبال سعادته البالغة باستضافة قطر النسخ الثلاثة المقبلة من كأس العرب، خلال أعوام 2025 و2029 و2033، قائلاً: "سعيد جدًا بتنظيم قطر منافسات كأس العرب من جديد، بعد النسخة الماضية 2021، التي شاهدنا خلالها تنظيمًا رائعًا؛ حيث تنافست أقوى المنتخبات العربية على أفضل ملاعب في العالم".

وتابع جبال: "ستكون البطولة فرصةً حقيقيةً للمنتخبات العربية للتنافس على مستوى عالٍ من أجل اكتساب المزيد من الخبرة الدولية على الملاعب القطرية".

السويحلي سينافس على التأهل إلى السداسي حتى النهاية

وأكد التونسي فتحي جبال، مدرب السويحلي، أن فريقه ما زال ينافس من أجل التأهل إلى سداسي التتويج بالدوري الليبي قائلاً: "نحن حاليًا في المركز الخامس في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 23 نقطة، ونبتعد بفارق 4 نقاط عن الاتحاد صاحب المركز الثالث، وأمامنا 3 مباريات أمام الاتحاد والبشائر والمدينة، ولو فزنا في هذه المباريات فسوف نتأهل إلى السداسي".

وتابع: "بعيدًا عن أهمية مباريات جولات الحسم في الدوري الليبي، أتمنى أن تخرج هذه المباريات بروح رياضية، كرة القدم مجرد لعبة تنتهي بصافرة حكم المباراة، ومنافسات الدوري هي وسيلة حب للجماهير، وليس للتعصب الرياضي مكان فيها".

المسيرة التدريبية للمدرب فتحي جبال

المدرب التونسي فتحي جبال (61 سنة) سبق له أن خاض تجربةً في ليبيا مع أهلي طرابلس من ديسمبر/ كانون الأول 2021 إلي فبراير/ شباط 2023، ومعه لم يفز الفريق بأي لقب، كما ودع سباق منافسات بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" أمام رويال بافوكينغ الجنوب الأفريقي من دور الـ32 مُكرر.

كما لديه تجربة تدريبية مع عدة أندية عربية وتُوّج خلال مسيرته بعدة ألقاب، أهمها لقب دوري المحترفين السعودي، وكأس السوبر مع نادي الفتح، ودرّب فرق الصفاقسي والملعب التونسي وأهلي جدة والفتح السعودي والمغرب الفاسي والكويت الكويتي.

أهم القصص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق