أخبار مصر: رسائل مصرية نارية للعالم وإسرائيل لإنقاذ المنطقة من الحروب.. ورئيس الوزراء: الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الانخفاضات في أسعار السلع

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار مصر والعالم، نشرت "اقرا" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

جاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة بالبحرين وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن القمة العربية تنعقد في ظرف تاريخي حقيقي لمنطقتنا.

-إعلانات-

ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع.

في مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء الحرص على عقد هذا اللقاء بصورة دورية، وهو ما يأتي فى إطار المتابعة الدورية لملف ضبط الأسواق وأسعار السلع، لما يمثله من أهمية كبيرة، مضيفًا: أتابع بانتظام مع الزملاء من الحكومة، والأمانة الفنية، الجهود المبذولة لخفض أسعار مختلف السلع على مستوى الجمهورية، بعد الإجراءات التى اتخذتها الدولة فى الفترة الأخيرة، التي تضمنت توفير النقد الأجنبي، والإفراج عن المزيد من السلع والبضائع من الجمارك.

 تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لـ منظومة النقل الذكي على الطرق السريعة (ITS)، وذلك في اجتماع عقده، صباح اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتورة / هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور/ عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق كامل الوزير، وزير النقل.

وظائف القطار الكهربائي الخفيف، أعلنت الهيئة القومية للأنفاق مد فترة استلام الطلبات الخاصة بوظائف القطار الكهربائي الخفيف، حتى 23 / 5 / 2024، مؤكدة أن ذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المتقدمين ونظرًا لوجود إجازات رسمية في فترة استلام الطلبات.

اختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك (الموج الأحمر- 7) بمشاركة عناصر من القوات البحرية لكلٍ من مصر والسعودية والأردن واليمن وجيبوتى والذى استمرت فعالياته عدة أيام بالمياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية، والذى يأتى فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية مع الدول الصديقة والشقيقة.

كشفت وزارة النقل عن طريقة حجز التاكسي الكهربائي وذلك بعد افتتاح المرحلة الأولى من المشروع  أمس، ونشرت الوزارة فيديو يبرز أهم المزايا الخاصة بالمشروع.

 أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء خلال اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع على أن الفترة المقبلة ستشهد عقد المزيد من الاجتماعات واللقاءات مع مسئولي اتحاد الدواجن، بهدف الوصول لتخفيضات حقيقية فى هذا القطاع.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه طلب من وزيرة التخطيط تحديد السلع التى من شأنها أن تسهم فى ارتفاع معدلات التضخم، وذلك بهدف التعامل مع هذه السلع، قائلا:" هدفنا جميعًا هو انخفاض معدلات التضخم، وهذا في مصلحتنا جميعًا".


أعلن أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، عن نتائج المتابعة الميدانية لتخفيضات أسعار الأسماك واللحوم والدواجن والبيض وأسعار الخبز السياحي.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق