“المعاش راح في الباي باي”.. تعرف على أسباب وقف صرف معاشات شهر مايو 2024 لهؤلاء الفئات.. شوف نفسك احسن تكون منهم!! - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“المعاش راح في الباي باي”.. تعرف على أسباب وقف صرف معاشات شهر مايو 2024 لهؤلاء الفئات.. شوف نفسك احسن تكون منهم!! - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 08:18 مساءً

 

تعرف على حالات إيقاف المعاشات والزيادات الجديدة، حيث لم يتبق سوى ساعات قليلة على صرف معاشات مايو 2024 بالزيادات التي أقرها رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي وصلت إلى نسبة 15%، وجاء ضمن حزمة القرارات التي اتخذتها الدولة لدعم المواطنين الأكثر احتياجاً لما يتم تقديمه. وأن يتمتعوا بمستوى معيشي مناسب وحياة كريمة، بالإضافة إلى أن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية حددت بعض الفئات غير المستحقة للمعاش أو الزيادات التي تم إقرارها، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لهم لك أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على وقف المعاشات التقاعدية والزيادات الجديدة

 

وفقا لقانون التأمين الاجتماعي الجديد هناك بعض الحالات التي لا تستحق الحصول على المعاش أو الزيادة الجديدة وهي كالتالي:-

 

في حال التحاق الموظف بأي عمل آخر والحصول على دخل شهري صافي يعادل قيمة المعاش التقاعدي.

وإذا ثبت أن صاحب المعاش يزاول مهنة تجارية وله سجل تجاري لمدة 5 سنوات سواء متصلة أو متقطعة، فإنه يحق له أيضاً الحصول على المعاش إذا ترك مزاولة المهنة في بداية الشهر التالي. وتحدد اللائحة التنفيذية بعض شروط مزاولة المهنة.

 

تعرف على موعد صرف المعاشات التقاعدية لشهر مايو 2024

 

أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه سيتم صرف المعاشات يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، من مختلف البنوك والمنافذ الحكومية والخاصة المعنية بصرف المعاشات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على المعاشات بطرق جديدة ويتزايد مع فروع فوري، وهو ما سهلته الهيئة على المواطنين في الحصول على كافة مستحقاتهم المالية دون أي نقص.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق